الأخبار
الرئيسية / سياسة / ضمن التجهيزات للاستحقاقات الانتخابية القادمة.. المفوضية العليا ترسل معدات انتخابية لسبها وبنغازي

ضمن التجهيزات للاستحقاقات الانتخابية القادمة.. المفوضية العليا ترسل معدات انتخابية لسبها وبنغازي

أرسلت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الأحد، قافلة من المعدات الانتخابية إلى مكتبي الإدارة الانتخابية ببنغازي وسبها، وذلك ضمن التحضيرات للاستحقاقات الانتخابية المقبلة .

وأوضحت المفوضية -عبر صفحتها الرسمية- أن القافلة انطلقت تحت إشراف قسم الدعم اللوجستي وبالتعاون مع شركة بريد ليبيا، وتحمل هذه الشحنة مواد انتخابية بينها صناديق اقتراع وأرقام لوحات مراكز الاقتراع، وبعض التجهيزات المكتبية، إضافة إلى توفير مخزون استراتيجي من المواد التي تحتاج إليها مكاتب الإدارة الانتخابية لضمان جاهزيتها فور الإعلان عن انطلاقة العملية الانتخابية.

وفي سياق متصل ناقش رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيتش، تحضيرات المفوضية واستعداداتها للاستحقاق الانتخابي وآخر مستجدات العملية السياسية، وسبل التعاون مع بعثة الأمم المتحدة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الانتخابات المرتقبة.

يُشار إلى أن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، قال الأسبوع الماضي من مدينة بنغازي، إن مستوى الجاهزية للانتخابات القادمة في الـ24 من ديسمبر يصل إلى 70%، وتشمل جميع التفاصيل الفنية واللوجستية والكوادر البشرية، فيما تبقى 30% من التجهيزات وهي المتعلقة بالشق القانوني للانتخابات، إلى حين إصدار القانون.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

الأكبر منذ أكثر 75 عاماً.. 6 تريليون دولار ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2022

يتوقع أن يقدم الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، مشروع ميزانية البلاد للسنة المالية 2022، والتي تقدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *