in

أردوغان: على مجلس الأمن الدولي التدخل َوتوجيه رسائل واضحة لـ”إسرائيل” لوقف الهجمات على الفلسطينيين

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، مجلس الأمن الدولي بالتدخل وتوجيه رسائل واضحة لإسرائيل؛ لوقف الهجمات على الفلسطينيين قبل أن تتفاقم الأزمة أكثر.

وقال أردوغان – خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” إن تركيا عبرت بأقوى شكل عن ردة فعلها على الهجمات الإسرائيلية المُتهورة ضد قطاع غزة والمسجد الأقصى والفلسطينين.

وشدد أردوغان على ضرورة أن يُلقن المجتمع الدولي إسرائيل درسًا قويًا ورادعًا، وأن بلاده تواصل مبادراتها على مختلف المستويات لتحقيق هذا الهدف، مُشيرًا إلى ضرورة دراسة فكرة إرسال قوات دولية إلى المنطقة من أجل حماية المدنيين الفلسطينيين.

وأوضح أردوغان لبوتين أن إظهار التوافق بين تركيا وروسيا حيال التطورات الأخيرة في القدس يشكل رسالة مهمة، مُعربًا عن اعتقاده بأن تركيا وروسيا ستتعاونان بشكل وثيق في الأمم المتحدة بشأن جميع هذه القضايا.

ولفت أردوغان إلى أهمية بيان وزارة الخارجية الروسية الذي أشار إلى معايير الأمم المُتحدة وحل الدولتين بشأن فلسطين.

يُذكر أن التوترات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بدأت من القدس مع بداية شهر رمضان قبل قرابة أربعة أسابيع، حينما احتج شبان فلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

التغذية السليمة بعد رمضان وخلال العيد

سيناتور أمريكي: على حكومة الدبيبة الالتزام بالمواعيد النهائية للانتخابات في ديسمبر المقبل