in

الدبيبة يمنع مفوضية الانتخابات من تلقي الأموال.. ويتجاهل تخصيص الميزانية لها

منذ أن تحصل على الثقة من مجلس النواب ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة يصول ويجول بين المدن الدولية والمحلية لعل وعسى يتحصل على القبول من المواطنين.

الدبيبة من أولويات حكومته التهيئة للانتخابات القادمة في 24 ديسمبر المقبل، والمصالحة الوطنية وحل مشاكل الكهرباء، وتوفير حلول ضد تغلغل فيروس كورونا في البلاد.

ولكن في قرار غريب من نوعه طلب رئيس الحكومة المؤقتة في 15 إبريل المضي من رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح عدم أخذ أموال للتجهيز للانتخابات من أي جهة كانت غير الحكومة.

عدم صرف الميزانية للمفوضية

لم يصرف رئيس الحكومة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة أي ميزانية ولو كانت بسيطة وكدفعة أولى للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والتهيئة والتجهيز للانتخابات التي بقي عليها سبعة أشهر و15 يوماً.

فقط اكتفى بلقاء مع رئيس المفوضية عماد السائح وبحث معه استعدادات المفوضية لهذا الاستحقاق ومدى جاهزيتها ومستوى التحضيرات اللوجستية.

فتلا هذا اللقاء بيان في 15 أبريل صادر من الدبيبة يطالب فيه السائح بالتواصل مع الحكومة فقط لتوفير كل الاحتياجات والإمكانيات اللازمة لإجراء الانتخابات، وذلك بعد ساعات من حصول المفوضية على دعم من السفارة الفرنسية.

صناديق إعمار

وفي نفس سياق تجاهل المهام الرئيسية للحكومة أعلن الدبيبة عزم حكومته إنشاء صناديق لإعادة إعمار المدن المتضررة من الحروب التي شهدتها البلاد.

وذكر الدبيبة أن هذه المدن هي بنغازي وسرت وطرابلس دون تقديم مزيد من التفاصيل بالخصوص، مضيفاً بناء مدرجات جديدة للطلاب في جامعة قاريونس.

المنقوش تتحدث لأول مرة منذ توليها منصبها عن مرتزقة الفاغنر والجنجويد وتطالب بخروجهم من ليبيا

السعودية تعلن إقامة شعائر الحج وفق ضوابط واجراءات صحية خاصة