in

صوان يحث البعثة الأممية على الاضطلاع بدورها وعدم انتظار الأجسام الحالية

حث رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الاثنين، بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على الاضطلاع بدورها، ومساعدة الأجسام الرسمية وعدم الاقتصار على انتظار الأجسام السياسية القائمة حاليا لتقوم بدورها منفردة.

وأكد صوان- خلال لقائه برئيس البعثة “يان كوبيش” في مقر الحزب بطرابلس- أن إجراء انتخابات رئاسية عامة واختيار رئيس بالانتخاب المباشر هي خطوة مهمة لتوحيد البلاد وتوحيد مؤسساتها، بالإضافة للانتخابات البرلمانية، مشيداً بدور البعثة في التوصل إلى اتفاق جنيف.

واعتبر رئيس الحزب أن الظروف مناسبة جداً للدفع بالعملية السياسية بعد هذا التوافق، والتركيز على متابعة المتطلبات الضرورية للوصول إلى إنجاز الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر 24 ديسمبر المقبل.

وفي ذات السياق شدد نائب صوان للشؤون السياسية والعلاقات نزار كعوان على ضرورة استكمال تعديل المناصب السيادية، وفقا لما تم التوافق عليه في خارطة الطريق، والإبقاء على الدور الفاعل لفريق الحوار لتجاوز أي مختنقات أو مماطلات تتعلق بتنفيذ خارطة الطريق.

ومن جانبه جدد “كوبيش” تأكيده على أهمية الدفع باتجاه إنجاز الانتخابات القادمة في موعدها، والتعاون مع الأطراف السياسية الموجودة في البلاد، ومن أهمها -حسب قوله- حزب العدالة والبناء لتحقيق ذلك، ورغبته في الاطلاع على رؤية الحزب فيما يخص المسار الدستوري والانتخابي، مثنياً على مجهودات الحزب وما قدمه من دعم في اتجاه إنجاح مسار الحوار والوصول إلى تشكيل السلطة التنفيذية الموحدة.

يُشار إلى أن رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان شدد – في حوارية عبر تطبيق “كلوب هاوس”- مطلع إبريل الماضي، على ضرورة اتخاذ خطوات حقيقية حالياً، في اتجاه إجراء الانتخابات؛ لكي لا نجد أنفسنا عاجزين عن إجراءها في ديسمبر المقبل.

صوان يؤكد أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية بالانتخاب المباشر

نشطاء يردون على تصريحات المنقوش: ليس من اختصاص الحكومة النظر في الاتفاقات