in

العزابي تدعو الحكومة المؤقتة إلى التركيز على الملف الداخلي والتمهيد لاجراء الانتخابات في موعدها

رحب الناطق الرسمي بإسم حزب العدالة والبناء سميرة العزابي السبت، بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2570، والذي يدعو إلى قيام حكومة الوحدة المؤقتة بالأعمال التحضيرية اللازمة لإجراء الانتخابات الشاملة الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد في الـ24 من ديسمبر المقبل، وفقاً لخارطة الطريق المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي.

وقالت العزابي في بيان صادر عنها، نشر بالصفحة الرسمية للحزب، إن القرار يؤكد على استحقاقات عاجلة لاتحتمل التأخير، وبأنها تحتاج من الحكومة التركيز على الملف الداخلي، وتمهيد كل الظروف لإجراء الانتخابات في موعدها.

وشددت العزابي، على أهمية قيام كل الأطراف بالإيفاء بالتزامتها المحددة في الاتفاق، داعية مجلس النواب لممارسة دوره حيال الموعد الانتخابي والعمل مع المجلس الأعلى للدولة لاستكمال الالتزامات المتعلقة بالقاعدة الدستورية وقانون الانتخابات قبل يوليو القادم، والتوافق حول شاغلي المناصب السيادية.

ودعت العزابي، ملتقى الحوار السياسي إلى متابعة تنفيذ الاتفاق وممارسة دوره كضامن لاستمرار العملية السياسية.

يذكر بأن مجلس الأمن تبنى بالإجماع قراراً يدعو السلطات والمؤسسات ذات الصلة في ليبيا بما في ذلك البرلمان إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في خارطة الطريق لتيسير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر .

‏دبرز : نرحب بقرار مجلس الأمن الداعم لإجراء الانتخابات ومشروع الدستور جاهز للاستفتاء عليه

دراسة أمريكية: من أصيبوا بكورونا قد لا يحتاجون أكثر من جرعة واحدة من اللقاح