الأخبار
الرئيسية / سياسة / “كوبيش”: البعثة الأممية تدعم كل الحلول التي تفضي إلى الانتخابات في ديسمبر المقبل

“كوبيش”: البعثة الأممية تدعم كل الحلول التي تفضي إلى الانتخابات في ديسمبر المقبل

 قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “يان كوبيش” إن البعثة الأممية تدعم بشكل كامل جميع الحلول التي تفضي إلى الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر المقبل، والتي ستساعد ليبيا على المضي قدماً نحو مستقبل أفضل.

وأضاف “كوبيش” -خلال اجتماع اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي- الجمعة، أن البعثة ستعمل مع جميع مؤسسات الدولة بغية الوصول إلى الانتخابات، وضمان توفر كافة العناصر المطلوبة لإجرائها، والعمل مع حكومة الوحدة الوطنية لتقديم الدعم اللازم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتنفيذ العملية الانتخابية.

وتوجه المبعوث الأممي في كلمته إلى أعضاء اللجنة أن هذا العمل جاء ثمرة لمناقشات مكثفة وكان عليهم أحياناً تجاوز الانقسامات الشديدة، مناشدة إياهم تحديد السبيل الأكثر تماسكاً وتوافقاً لتوحيد مناقشاتهم وتقديم تقرير إلى الملتقى يجمع نقاط التوافق بينهم ويسلط الضوء على القضايا العالقة.

وختم رئيس البعثة حديثه أن العملية الانتخابية ستكمن الشعب الليبي من اختيار ممثليه واستعادة الشرعية الديمقراطية لمؤسساته، ومشاركة جميع المكونات النساء قبل الرجال والشباب والشيوخ وكل المكونات الثقافية بما في ذلك النازحين -على حد قوله-.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا “يان كوبيش” قال الأحد الماضي بمناسبة نجاح انتخابات بلدية سوق الجمعة إن الانتخابات الديمقراطية البلدية الناجحة مؤشر واضح على اهتمام الليبيين باختيار القادة الذين يمثلونهم، وتقرير مصيرهم في انتخابات ديسمبر المقبل.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

هايكو ماس: نعمل على تحقيق إجراء الانتخابات وانسحاب جميع المقاتلين الأجانب من ليبيا

قال وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” الأربعاء، إن إجراء الانتخابات في الـ24 من ديسمبر وانسحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *