الأخبار
الرئيسية / سياسة / إلى جانب الجثتين المنشلتين.. توقعات بوجود 70 جثة أخرى بموقع جديد في مشروع الزراعي في ترهونة

إلى جانب الجثتين المنشلتين.. توقعات بوجود 70 جثة أخرى بموقع جديد في مشروع الزراعي في ترهونة

قال رئيس المجلس التسييري لبلدية ترهونة محمد الكشر الأربعاء، إن الموقع الجديد للمقابر الجماعية بالمشروع الزراعي الـ 5 كيلو في مدينة ترهونة والذي انتشل منه حتى الآن جثتين بشكل فردي يحتوي على أكثر عن 70 جثة.

وأوضح الكشر في تصريح للرائد أنه بحسب التأكيدات الواردة عن بلاغات وشهود عيان أن الموقع الجديد يحتوي على أكثر عن 70 جثة، متوقعا أن تكون هذه الجثث لـ 72 شخصا قامت مليشيا الكاني بإخراجهم من سجني الدعم والقضائية وتصفيتهم بعد سماعهم خبر مقتل محسن الكاني.

كيف تمت التصفية؟

وعن طريقة التصفية بين الكشر أن مليشيا الكاني التابعة لحفتر قامت بإخراج السجناء أغلبهم من أبناء ترهونة وتمت تصفيتهم في سجن القضائية وسجن الدعم ونقلهم بسيارة نقل نوع “كنتر” ودفنهم في أماكن متفرقه، ويتوقع وجودهم في مشروع “الـ 5 كيلوا”

متى ينتهى من استخراج الجثث؟

أكد الكشر أن الهيئة العامة للبحث والتعرف عن المفقودين قريبا سوف تعلن الانتهاء عن البحث في الموقع الأول “موقع هرودة” البالغ مساحته هكتارين ونصف الذي احتوى على 25 مقبرة جماعية وعدد من القبور الفردية.

كم عدد الجثث المنتشلة من مشروع الربط؟

وبخصوص إحصائية الجثث المستخرجة أجاب الكشر أن بعض القبور احتوت على جثتين وأخرى احتوت على 11 جثة متراكمة، حيث بلغ إجمالي الجثث المنتشلة من مشروع الربط 161 جثة.

ما قصة الجثث المجاورة لمشروع الربط والتي لم تعلن الهيئة عنها بعد؟

أوضح الكشر أنه بالقرب من المقبرة الأولى بمشروع الربط المعروفة بـ “حوازة هرودة ” هناك مزرعة تم انتشال بقايا من جثث متقطعة لم تعرف حتى الآن هل هي جثة واحدة أو أكثر.

هيئة البحث والتعرف على المفقودين لم تعلن عنها بعد ولم تحدد عدد الجثث نتيجة تعرضها للتقطيع عن طريق المحراث؛ لدفنها من قبل عصابات الكاني قريبة عن السطح إلى جانب تعرضها للاختلاط مع عظام حيوانات نافقة.

فرق الهيئة لاتزال تعمل على تحديد عدد الجثث والبحث بكامل المكان وفصل عظام الجثث عن عظام هذه الحيوانات.

عن أمين علي

شاهد أيضاً

الفلاح: ساعات طرح الأحمال الكهربائية ستكون متساوية في حال ربط الشبكة بين المنطقتين الشرقية والغربية

أكد مدير عام الشركة العامة للكهرباء إبراهيم الفلاح، أن ساعات طرح الأحمال في شهر رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *