in

استمرار التجهيزات لعقد المؤتمر العام لحزب العدالة والبناء

قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الاستثنائي بحزب العدالة والبناء صالح المسماري، الأربعاء، إن اللجنة مستمرة في تجهيز إجراءات عقد المؤتمر العام للحزب نهاية مايو، واستلام ملفات العضوية

وأضاف المسماري أن عمل اللجنة مستمر حتى الانتهاء من الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وجزء كبير من دور اللجنة سينتهي بعد اختيار الأعضاء .

وأوضح المسماري أن رئيس الحزب والمكتب التنفيذي كانا قد دعا قبل 9 أشهر تقريبا للاستعداد للمؤتمر بعد استقرار الوضع الأمني وانتهاء الحرب على المنطقة الغربية مباشرة.

وأشار المسماري إلى أن أبرز العوائق التي تواجه المؤتمر هي ملف العضوية، حيث كانت الظروف الأمنية منذ 2013 سببت في غلق مكاتب المقرات، والتشديد على بعض الأعضاء، وأتبع حينها الحزب سياسة المحافظة على سلامة الأعضاء .

وأكد المسماري أن اللجنة ستسلم قائمة كافة الأعضاء بعد الانتهاء من حصر الأعضاء حسب مناطقهم للهيئة العليا، لافتا إلى أن اللجنة ستشرف على انتخابات داخلية في كل فرع؛ لتسمية الأعضاء حسب النسب المحددة من الهيئة العليا.

يذكر أن رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان أعلن في 19 مارس، عقد المؤتمر العام للحزب في منتصف مايو القادم؛ للتأكيد على ممارسة الديمقراطية داخل الحزب.

ارتفاع أسعار النفط في تداولات الأربعاء

حفتر يضع إمكانيات الجيش تحت إمرة السيسي… أين القائد الأعلى؟