in

اختطاف واغتيال… بنغازي الوضع على شفير الهاوية

يزداد الوضع الأمني في بنغازي سوء يوما بعد يوم فقد كثرت بالآونة الأخيرة أعمال الخطف والقتل والاغتيال والاقتحامات المسلحة من قبل مليشيات حفتر لعدد من البيوت الآهلة بالسكان مما جعل عديد مكونات المنطقة بالاحتجاج والمطالبة بوضع حد لهذه الاعمال ومطالبة حكومة الوحدة الوطنية باعتبارها حكومة لكل البلاد القيام بمهامها في تأمين المدينة.

اختطاف واغتيال

منظمة رصد الجرائم الليبية رصدت اختطاف حنين العبدلي ابنة المحامية حنان البرعصي من شارع دبي وسط بنغازي من قبل مسلحين واقتيادها الى مكان مجهول.

وأضافت المنظمة عبر صفحتها بالفيسبوك أن اختطاف حنين جاء بعد ساعات من ظهورها في بث مباشر عبر صفحتها بفيسبوك، ذكرت خلاله متورطين في قضية مقتل.

ونعت ما يعرف بالقيادة العامة التابعة لحفتر في الـ 24 من مارس الجاري المطلوب للجنائية الدولية محمود الوفلي عقب اغتياله من قبل مجهولين بوابل من الرصاص داخلي سيارته وسط بنغازي

اقتحام للبيوت

من جانب آخر نقلت مصادر إعلامية وفاة طفل متاثر بجراحه الجمعة وإصابة 4 أفراد من نفس العائلة بجروح متفاوتة، جراء اقتحام مجموعة مسلحة، أحد المصايف بمدينة بنغازي.

وأشارت تلك المصادر إلى أن من بين المصابين طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات حالتها حرجة، ، كما أصيب طفل آخر يبلغ من العمر سنتين برصاص في إحدى رجليه، إلى جانب إصابة الزوجة التي أجهضت جنينها ذا الـ7 أشهر، جراء الحادثة.

جثث ملقاة بالشوارع

وعاشت بنغازي خلال الأسابيع الماضية حالة من الخوف والذعر الناتج عن تدهور الأوضاع الأمنية عقب العثور على عدد من الجثث المرية بالطرقات.

الهلال الأحمر الليبي قام في الـ 19 من مارس الجاري بنقل جثتين إثنين مجهولتي الهوية مقيدة الأيدي للخلف وعليهما آثار رصاص في الرأس الى مركز بنغازي الطبي قبل أن يعثر عليهما علي شاطئ البحر غرب المدينة.

وفي ذات السياق عثر في الـ 18 من مارس الجاري على 8 جثث مجهولة الهوية مقيدة وعليها آثار رصاص بمنطقة الهواري بنغازي، وتم نقلهم من قبل الكتيبة 155 الى مركز بنغازي الطبي وسط تكتم وتشديدات أمنية.

احتجاج محلي

ودعا مشايخ وأعيان برقة الجاري بملتقى منطقة سلوق جنوب بنغازي في الـ 16 مارس الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية إلى التحقيق في قضايا القتل والخطف التي حدثت في بنغازي كقضية اغتيال أحد مشايخ العواقير “ابريك اللواطي” واختطاف النائب بالبرلمان “سهام سرقيوة”.

وطالب المجتمعون بما سمي ملتقى الأبيار لأعيان المنطقة الشرقية في الـ 15 من مارس الجاري بالكشف عن السجون السرية، ومصير المختطفين ومعاقبة الخاطفين وإخراج جميع الكتائب والتشكيلات المسلحة من بنغازي.

واشتكي عدد من أبناء “قبيلة العواقير” في بيان مصور من تردي الأوضاع الامنية بالمدينة وما وصفوه “بانتهاك الحرمات “، عبر اقتحام البيوت في وقت متأخر من الليل من قبل ميليشيات حفتر، محذرين من نفاد صبرهم على أفعال تلك المليشيات.

هواوي تعلن عن هاتفها القابل للطي Mate Xs رسميا

العفو الدولية تطالب الحكومة بالتدخل وإطلاق سراح حنين العبدلي