in

الخارجية الأمريكية تُرحب بمنح الثقة للحكومة الجديدة وتتطلع لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، بمنح مجلس النواب الثقة لرئيس الوزراء المعين “عبد الحميد الدبيبة”، مؤكدة على ضرورة ضمان الحكومة اجراء الانتخابات في الوقت المحدد، والإشراف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وتوفير الخدمات العامة الأساسية وإطلاق برنامج وطني للمصالحة ومعالجة الأزمة الاقتصادية.

وقالت الخارجية في بيان لها، أن منح الثقة يُعتبر علامة مميزة لتنفيذ خارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي من أجل حكومة وحدة وطنية مؤقتة وفعالة وموحدة، مُعبرة عن ثقتها بأن هذه القيادة الجديدة ستتخذ عندما تتولى الحكم الخطوات اللازمة لضمان انتخابات وطنية حرة في الـ 24 ديسمبر كخطوة رئيسية باتجاه التوصل لحل سياسي لإنهاء الصراع المستمر منذ عقد من الزمن بحسب البيان.

ودعت الخارجية كافة الأطراف إلى الحفاظ على هذا “الزخم الإيجابي “ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار وإعادة تطبيق الاحترام الكامل لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المُتحدة ووضع حد للتدخل الأجنبي، بما في ذلك الإبعاد الفوري لكافة القوات الأجنبية والمُرتزقة.

يُذكر أن مجلس النواب منح الأربعاء، خلال جلسة في مدينة سرت، الثقة للحكومة الجديدة، بـ 132 صوتا من أصل 133 نائباً حضروا الجلسة.

التجاري الوطني بمصراتة يرفع سقف السحب لـ 3 آلاف دينار شهريا

موقع بريطاني:” مرتزقة “الفاغنر” يواصلون عملهم في ليبيا ولا نية لروسيا في سحبهم حتى الآن