in

الرعيض: أتوقع حضور أكثر من 100نائب “جلسة سرت” لمناقشة منح الثقة لحكومة “الدبيبة”

أكد عضو مجلس النواب محمد الرعيض، أن أعضاء مجلس النواب سيذهبون إلى سرت لحضور جلسة لإعطاء الثقة للحكومة، متوقعا ذهاب أكثر من 100 نائب.

وقال الرعيض – في تصريحات لوكالة سبوتنيك – الأربعاء، إن الطريق إلى سرت سيُفتح وربما سنذهب برا إلىها؛ لافتاً إلى أن الجلسة ستكون فقط لمنح الثقة أو عدم منح الثقة لحكومة “الدبيبة”.

وأوضح الرعيض أن الحكومة ستكون حكومة موسعة “لإرضاء أكبر عدد من المُدن وشراح المجتمع الليبي ” مشير إلى أن النواب الذين لايرغبون في المشاركة في هذه الجلسة عبر تطبيق “زوم”.

و في سياق متصل دعا مجلس النواب بطرابلس – في بيان صحفي -، أعضاءه إلى إعداد مذكرة موجهة للأمم المُتحدة حول مدى إمكانية عقد الجلسة البرلمانية لمنح الثقة لحكومة عبر تطبيق “زوم” الإلكتروني

وشدد المجلس على ضرورة أن تخلو أي مدينة يتقرر عقد جلسة منح الثقة للحكومة من المُرتزقة والقوات الأجنبية، وأن تعقد الجلسة بحضور مراقبين محليين ودوليين وفق اللائحة الداخلية للمجلس.

يُذكر أن رئيس مجلس النواب بطبرق عقيلة صالح دعا، في 28 فبراير، المجلس للانعقاد لمُناقشة منح الثقة للحكومة، في 8 مارس المُقبل، بـمدينة سرت، في حال أكدت لجنة 5+5 العسكرية تأمين الجلسة.

النقاصة: سنجتمع مع المراقبين الدوليين في طرابلس لمناقشة كيفية عملهم

إذاعة فرنسا: الولايات المتحدة ضغطت على الإمارات لتعليق دعمها لحفتر