in

في أول رد رسمي… هيئة الثقافة تدين “فيلم السرب” وتستغرب جعل الاعتداء على ليبيا بُطولات

استنكرت الهيئة العامة للثقافة الأربعاء، قيام شركة “سينرغي” للإنتاج الفني بإنتاج فيلم “السرب” والزج بالمحتوى الفني والثقافي في تبرير الاعتداء على الدول وقصف المدن وقتل الأبرياء بأعذار واهية.

وأدانت الهيئة -في بيان لها- محاولة تحويل الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية والتي تستوجب وقوف أصحابها أمام محكمة الجنايات الدولية إلى بطولات وأمجاد، مستغربة من إنتاج فيلم عن انتهاك الطيران المصري للأجواء الليبية والقيام بقصف جوي راح ضحيته عددا كبيراً من الأبرياء.

وقالت الهيئة إن من انتزع نبتة تنظيم الدولة في شمال إفريقيا هم أبطال البنيان المرصوص في ملحمة تاريخية لا سابق لها إذ لم يدحر هذا التنظيم في السابق كما دحر في مدينة سرت، والتي قدم فيها الأبطال أكثر من 1000 شهيد، بحسب البيان.

ودعت الهيئة مناصري حقوق الإنسان إلى مقاطعة هذا العمل المزيف للتاريخ، وتهيب بالمؤسسات الحقوقية والإعلامية والدبلوماسية الليبية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات اتجاهه، مستغربة رضوخ المثقفين من مؤلفين وكتاب حوار وسيناريو وغيرهم لبريق المال والشهرة على حساب آلام الآخرين.

يُشار إلى أن شركة الإنتاج المصرية “سينرغي” للمنتج تامر مرسي أعلنت 15 فبراير الماضي إنتاج فيلم يسمى “السرب” تُجسد فيه قصفها لأحياء مدينة درنة سنة 2015.

مصر تُبدي استعدادها لتزويد ليبيا بالكهرباء

في عام 2038.. خطأ كبير سيكشف هشاشة تكنولوجيا المعلومات