in

بعيرة: تقديم “الدبيبة” تشكيلته الوزارية لـ “عقيلة” لا يعد تجاوزا لمخرجات جلسة صبراتة لأنها كانت تشاورية

قال عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة، في تصريح للرائد الخميس، إن تقديم رئيس الحكومة المعين عبد الحميد الدبيبة تشكيلته الوزارية لمجلس النواب بطبرق برئاسة عقيلة صالح لا يعد تجاوزا لمخرجات جلسة صبراتة؛ لأنها كانت تشاورية، ولم تكن جلسات رسمية، ولم تصل إلى رأي محدد.

وذكر بعيرة أن آخر جلسة للنواب في صبراتة تضمنت إعطاء مهلة للجنة 5+5 لتقديم رأيها حول إمكانية عقد جلسة منح الثقة للحكومة في مدينة سرت، وأعتقد أنها وافقت على أن تعقد الجلسة هناك.

وأوضح بعيرة أن النواب المجتمعين في صبراتة أكدوا ذهابهم لجلسة سرت إذ تمت الدعوة لها في سبيل تمرير الحكومة، مشيرا إلى أنه لم يتفق على عقد جلسة في غدامس أو غات، مبينا أن التحضيرات تجري على قدم وساق لعقدها في سرت.

وفي سياق متصل قال بعيرة إن هناك خلافا يبدو بين عقيلة صالح ونائبيه، وعدم اتفاق في الرأي؛ لأنهم الآن يعملان في طرابلس وهو في بنغازي، معربا عن أمله في التئام المجلس لمنح الثقة للحكومة؛ لان ظروف البلاد تستدعي أن تمنح الثقة لها؛ لكي نسير إلى الأمام. حسب تعبيره.

أما بخصوص مطالبة بعض النواب تقلد مناصب في تشكيلة الدبيبة، فرأى بعيرة “أن هذا حقهم كأي مواطن ليبي وأن هناك منهم من يرى أن لديهم الأحقية في تقلد هذه المناصب وخدمة الوطن من خلالها”.

وكان عضو مجلس النواب سعد الجازوي صرح، الأربعاء، أنه لو صحت الأخبار المتداولة عن تسليم رئيس الحكومة المعين عبد الحميد الدبيبة لتشكيلة حكومته لعقيلة صالح في طبرق فإنها لن تسلم من الطعون.

“رايتس ووتش”: الورفلي حر طليق وتأمين اعتقاله أكبر التحديات التي تواجه مكتب المدعي العام

فريق جزائري في ليبيا لصيانة عدد من محطات إنتاج الطاقة الكهربائية