in

العزابي: تنظيم الانتخابات في موعدها المُقرر رهان جماعي لكل أطراف الحوار

قال الناطق باسم حزب العدالة والبناء سميرة العزابي، إن تنظيم الانتخابات في موعدها المقرر في الـ 24 ديسمبر؛ هو رهان جماعي لكل أطراف الحوار، ومُوثق في مُخرجاته النهائية والرسمية وموجود في التزامات المُترشحين.

وأوضحت العزابي – في لقاء مُتلفز- الأربعاء، أن الحزب كطرف داعم للحوار ولمُخرجاته نرى أنه من ضروري تعاون الجميع لأجل لوفاء بهذا الالتزام، وأول خطواته هي دعم السلطة التنفيذية الجديدة والتعجيل باعتمادها؛ لتمكينها من التفرغ لمهامها الأساسية، لافتة إلى أن فشلها سيكون فشلاً جماعياً لكل الليبيين وسينعكس سلباً على آجال وشروط تنظيم هذه الانتخابات.

وأضافت العزابي، أنه مساعدة هذه الحكومة ودعمها في هذه المهمة ومهمة تنظيم الانتخابات بالدرجة الأولى يتحقق بتعاون كافة الأطراف المعينة بما فيها القاعدة الدستورية والقانونية التي ستقوم عليها هذه الانتخابات، وكذلك تنفيذ مخرجات الحوار العسكري التي تؤدي إلى بسط الأمن وتسهيل عودة النازحين والمهجرين وكذلك خلق مناخ للمُصالحة، يسمح أن يكون هناك عملية تنافسية بنائية وسليمة.

يُذكر أن ملتقى الحوار السياسي بجنيف قد اختار الجمعة الماضية، قائمة المُترشحين محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، وعضوية عبدالله اللافي وموسى الكوني وعبد الحميد الدبيبة كرئيس للوزراء بـ 39 صوتا، وأصدر حزب العدالة والبناء بيان مرحبا بهذا الاختيار.

حرس المنشآت النفطية في الحريقة يعيدون فتح الميناء

بلدي سبها يفرض إغلاقا جزئيا لمدة ثلاثة أيام بعد ارتفاع معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا