in

انطلاق الجولة الختامية للمسار الدستوري في الغردقة.. والمبعوث الأممي يدعو للخروج بنتائج إيجابية حتى لا تتأثر المسارات السياسية والعسكرية

انطلت في مدينة الغردقة المصرية، الثلاثاء، الجولة الثالثة والختامية للمسار الدستوري بحضور اللجنة الدستورية المشكلة من مجلسي النواب والدولة، ورئيس والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالشأن الليبي الوزير عباس كامل والرئيس الجديد للبعثة الأممية للدعم في ليبيا “يان كوبيش”.

وشدد “يان كوبيتش” في أول ظهور له عبر الفيديو خلال الجلسة على ضرورة الخروج بنتائج إيجابية من الغردقة، حتى لا تتأثر باقي المسارات السياسية والعسكرية.

وأكد عدد من المشاركين خلال كلماتهم على ضرورة إجراء الاستفتاء على الدستور مع تعديل المادة السادسة باعتماد نظام الدوائر الثلاث بنظام 50+1، وإلغاء المادة السابعة، وتحصين المراكز القانونية التي ستنتج عن هذا الاستفتاء وذلك من خلال إيقاف نظر الطعون المتعلقة بقانون الاستفتاء، وقانونية إصدار مشروع الدستور، والتعديل العاشر للإعلان الدستوري، الصادر في نوفمبر من عام 2018، وفقا لما نقله موقع عربي 21.

واتفق المشاركون على استكمال مناقشاتهم في الفترة من 9 إلى 11 فبراير الجاري ودعوة المفوضية العليا للانتخابات للحضور والمشاركة في المناقشات، وصولاً إلى تحديد موعد الاستفتاء والإجراءات المرتبطة به ورفع ما يتم الاتفاق عليه إلى مجلسي النواب الأعلى للدولة وبعثة الأمم المتحدة، لتفعيله وتوفير الدعم لإجراء الاستفتاء.

بعد نشرها في الصحافة.. هيونداي تؤكد انهيار المحادثات مع آبل بشأن سيارتها ذاتية القيادة

تدريب عناصر من الجيش الليبي على مكافحة الإرهاب بإشراف وزارة الدفاع التركية