in

روسيا توجه دعوة رسمية للمنفي لزيارة موسكو وتؤكد دعمها للسلطة التنفيذية الجديدة

قال الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الليبية محمد القبلاوي في تصريح للرائد، الاثنين، أن روسيا وجهت دعوة رسمية لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي لزيارة موسكو، مؤكدة دعمها للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

وأكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” خلال اتصال هاتفي مع المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، استعداد بلاده للعمل معهم وتعزيز التعاون بين الطرفين في مصلحة تطوير العلاقات الروسية الليبية وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأشار لافروف إلى أن موسكو كانت من العواصم الأولى التي رحبت بنتائج انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، مشددا على أن أمامها تنفيذ مهمات “غير سهلة”، متمنيا النجاح في هذا العمل.

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفى ورئيس الحكومة عبدالحميد المنفي والدبيبة بالموقف الذي انتهجته روسيا على طول الأزمة في البلاد، مشيرين إلى الدور البناء والنشط لموسكو في تمرير عملية التسوية بناء على مبدأ إشراك ممثلي كل المناطق التاريخية والقوى السياسية الليبية وفقا لبيان الخارجية الروسية.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي تلقى، الأحد، دعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون لزيارة باريس في أقرب وقت ممكن.

الجازوي: لا يوجد اتفاق نهائي حتى الآن بخصوص موعد أو مكان انعقاد جلسة للتئام مجلس النواب

6 أسباب تجعلنا نستيقظ مع صداع في الصباح