in

تركيا تستكمل تدريب 1300 أفراد من الجيش الليبي في 18 برنامجا مُختلفا

استكملت وزارة الدفاع التركية تدريب 1300 فرد من قوات الجيش الليبي في 18 برنامجا مُختلفا، فيما لا يزال 1100 آخرين يتلقون تدريبات في مراكز داخل ليبيا.

وأعلنت وكالة الأناضول الثلاثاء، أن القوات المسلحة التركية تهدف من خلال التدريبات إلى رفع مستوى أفراد الجيش الليبي؛ ليصلوا للمعايير الدولية في العديد من المجالات، ومن ضمنها مكافحة الإرهاب.

وأضافت الوكالة أنه 1000 عسكري ليبي، ممن تدربوا في مراكز التدريب والمدارس التابعة للقوات البرية والبحرية والجوية التركية، عادوا إلى بلادهم وبدأوا بمزاولة مهامهم، فيما يواصل حوالي 200 فرد حاليا التدريب في مختلف المجالات داخل تركيا.

وقالت الوكالة إن تركيا تقديم الدعم إلى ليبيا في مجالات التعليم والصحة والمُساعدات الإنسانية والاستشارات العسكرية وإزالة الألغام، والعديد من المُعدات التي تحتاجها، ما يسهم في إعادة تنظيم الجيش.

وأوضحت الوكالة، أن جزء من الطلاب الذين انقطعوا عن دراستهم في الكلية العسكرية التي قصفها خليفة حفتر يواصلون استكمال تعليمهم في الأكاديميات العسكرية التركية.

يُذكر أن الجانبان التركي والليبي وقع في 27 نوفمبر 2019، مذكرتي تفاهم تتعلقان بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

وصول سيولة إلى ترهونة … مصارف استلمت وأخرى ترفض

اللجنة الاستشارية لكورونا تناقش توفير اللقاحات في الربع الأول من السنة