الرئيسية / منوعات / التعليم: وزعنا أكثر من 35 مليون كتاب مدرسي على كافة المدن

التعليم: وزعنا أكثر من 35 مليون كتاب مدرسي على كافة المدن

أعلن مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية الطاهر الحبيب السبت، أن وزارة التعليم وزعت الكتب المدرسية على المخازن الفرعية البالغ عددها 53 مخزنا في كافة البلاد؛ لضمان تسهيل تغطية احتياجات المراقبات التعليمية.

وأفصح الطاهر -حسب ما نقلت وزارة التعليم- أن الوزارة تعاقدت على طباعة وتوريد 275 عنواناً من الكتاب المدرسي للعام الدراسي الحالي، 183 منها للتعليم الأساسي و92 للتعليم الثانوي، لافتاً إلى أن مجموع النسخ التي طبعت أكثر 35 مليون و618 ألف.

وبين الطاهر المناطق التي وصلت إليها شحنات الكتاب المدرسي هي “طبرق، درنة، القبة، البيضاء، الساحل، المرج، بنغازي، اجدابيا، الواحات، تازربو، الكفرة، السدرة، الجفرة، سرت، مصراتة، زليتن، بني وليد، ترهونة، مسلاتة، الخمس، قصر الأخيار، القره بوللي.

بالإضافة إلى بدليات طرابلس، الزاوية، صرمان، صبراتة، العجيلات، الجميل، زوارة، غريان، يفرن، الزنتان، جادو، نالوت، مزدة، باطن الجبل، غدامس، درج، سبها، وادي الشاطئ، أوباري، مرزق، القطرون، غات، مرزق الشرقية”.

يٌشار إلى أن وزارة التعليم أعلنت الخميس إيقاف الدراسة بكافة مؤسسات التعليم العالي ابتدأ من 23 من الشهر الحالي حتى السادس من فبراير المقبل، باستثناء إجراء الامتحانات استنادا لتوصية اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

أبولائحة: اللجنة العلمية الاستشارية قيمت 4384 مؤسسة تعليمية ومنحت الإذن لـ 4029

قال رئيس اللجنة العلمية الاستشارية بوزارة التعليم عبدالمنعم أبو لائحة، في تصريح الرائد، الثلاثاء، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *