الأخبار
الرئيسية / سياسة / “ميثاق شرف” بين وزارة الدفاع ورئٔاسة الأركان وآمري المناطق العسكرية بعدم التصادم… ومراقبون يصفَونه بـ”الفضيحة” و”الإساءة” للدولة المدنية

“ميثاق شرف” بين وزارة الدفاع ورئٔاسة الأركان وآمري المناطق العسكرية بعدم التصادم… ومراقبون يصفَونه بـ”الفضيحة” و”الإساءة” للدولة المدنية

“ميثاق شرف” أعلنه وزير الدفاع صلاح الدين النمروش خلال اجتماعه مع قادة وآمراء كتائب عسكرية،نص على عدم اصطدام الكتائب والقوات ببعضها البعض.

هذا الإعلان لقى ردود فعل ساخرة ومستهجنة من قبل بعض النشاط والمحللين السياسيين، ورأى بعضهم أن هذا الفعل يصب في خانة تشويه مكونات الجيش الليبي .

“فضيحة بجلاجل” الناشط السياسي الليبي علي فيدان، اعتبر ما حدث من اتفاق، بأنه خبر أقل ما يُقال فيه أنه “فضيحة بجلاجل”.

وأضاف فيدان، في منشور على صفحته الشخصية، أنهم بهذا التوقيع يدينون أنفسهم بأنفسهم من حيث لا يشعرون، قائلا حتى وإن تم التوقيع مثلا فلا داعي للإعلان عن ذلك، “إذا بُلِيتم فاستتروا” إساءة بليغة للدولة المدنية أما الكاتب والمحلل السياسي المصري المهتم بالشأن الليبي علاء فاروق، فرأى في هذا الإعلان إساءة للدولة المدنية ودولة القانون، ويشير بشكل ضمني إلى وجود “ميليشيات” مسلحة في الغرب الليبي لا تأتمر بالقانون أو حتى تحترمه.

وتساءل فاروق، في منشور في صفحته الشخصية، “هل من المعقول أن يكون هناك اتفاق بين شركاء المؤسسة العسكرية بألا تصطدم قواتهم ببعضها، وأنهم سيتواصلون مع الرئاسي لمنع ذلك، وكأن المجلس وقواته بلد أخرى”؟

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

في رسالة بدأها بـ ” عزيزي طيب” .. ماكرون يطلب ود أردوغان ويؤكد أهمية تركيا لأوروبا

قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” الجمعة، إن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بعث رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *