الرئيسية / سياسة / معالجة عجز الطاقة الكهربائية محور اجتماع العامة للكهرباء والحديد والصلب

معالجة عجز الطاقة الكهربائية محور اجتماع العامة للكهرباء والحديد والصلب

ناقشت الشركة الليبية للحديد والصلب مع الشركة العامة للكهرباء معالجة عجز الطاقة الكهربائية وضعف الشبكة.

وبحث الطرفان – حسب ما نشر على صفحة شركة الحديد الرسمية- الثلاثاء، الدور الذي قامت به محطة كهرباء الحديد في دعم الشبكة منذ بداية تشغيلها 1989 وصيانتها والعراقيل التي واجهتها رغم تخصيص العديد من الموازنات المالية لصيانتها خلال السنوات الماضية، وسبل زيادة التعاون والتنسيق حول قضية طرح الأحمال وتوفير متطلبات الشركة.

واتفق الطرفان على تشكيل مجموعة من اللجان المشتركة لإبرام عقد حول تبادل الطاقة بين الطرفين، ولجنة لدراسة الوضع الفني لمحطة كهرباء الحديد، وأخرى لتسوية الديون والمقاصة، ووضع آلية للتواصل والتنسيق حول تشغيل المجمع بهدف توفير متطلباته وتفادي إحداث ضرر بالشبكة العامة للكهرباء.

وتضمن الاتفاق تولي الشركة العامة للكهرباء اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لتوفير الاحتياجات المستقبلية للشركة وفقا لخطط التطوير المعتمدة، واتخاذ الإجراءات العاجلة لصيانة محطة كهرباء الحديد من خلال المبالغ المالية المخصصة من الدولة.

وختم الاتفاق على دراسة المعالجات الممكنة للحد من العجز في الطاقة؛ كترشيد الاستهلاك والقضاء على التوصيلات غير القانونية، ومراجعة التعريفة وغيرها.

يُشار إلى أن الشركة الليبية للحديد والصلب وقعت في 3 ديسمبر العام الماضي اتفاقية عمل مع شركة “ايرومت” التركية لاستكمال أعمال التطوير لمصنع الأكسجين والهواء المضغوط وزيادة حصة مرافق ومصانع الشركة من مختلف الغازات كالأكسجين والنيتروجين والأرجون.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

أزمة الخبز … تعيد حرب البيانات بين الرئاسي والمركزي دون حلول

لم تظهر أزمة على الوضع الاقتصادي المتردي للبلاد إلا وقابلها بيان من المجلس الرئاسي محاولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *