الأخبار
الرئيسية / سياسة / تمهيدا لتشكيل حكومة وحدة وطنية … اجتماع في البريقة لتوحيد الميزانية العامة

تمهيدا لتشكيل حكومة وحدة وطنية … اجتماع في البريقة لتوحيد الميزانية العامة

سعياً إلى توفير المناخ المالي المناسب لحكومة الوحدة الوطنية المرتقبة عقد في مدينة البريقة اجتماع مالي لإقرار الميزانية العامة للدولة لعام2021، تصادق عليها الحكومة المرتقبة.

حيث شهدت مدينة البريقة اجتماعاً ضم كلاً من وزير المالية في حكومة الوفاق فرج بو مطاري، ونظيره بالحكومة الموزاية امراجع غيث، بحضور وزير الخارجية محمد سيالة ومحافظ المصرف الموازي علي الحبري؛ لمُناقشة سُبل توحيد الميزانية العامة للدولة، بين الغرب والشرق.

تشكيل حكومة

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أكدت ضرورة أن تقترن جهود العمل على تنفيذ ميزانية موحدة للدولة الليبية بجهود تشكيل حكومة وطنية موحدة تكون في وضع أفضل يمكنها من تنفيذ الميزانية الموحدة بشكل فعال.

واعتبرت البعثة – في بيان لها – أن الاجتماع الذي عقد بالبريقة حول توحيد الميزانية الوطنية للعام الحالي مشجع، وخطوة ضرورية للغاية.

الحكومة القادمة تعتمد الميزانية

وزارة المالية ناقشت خلال الاجتماع الذي عُقد بالبريقة الشأن الاقتصادي والمالي وإحداث التكامل بين سياسات الاقتصاد الكلي المالية، النقدية، التجارية، والخطوات اللازمة لتعزيز دور تلك السياسات.

واتفق المجتمعون، على تحديد حجم الانفاق الحكومي والتأكيد على مبدأ كفاءة الانفاق، وإعداد تصور نهائي للميزانية العامة خلال الايام القادمة؛ تمهيداً لعرضها على حكومة الوحدة الوطنية القادمة.

عن ألاء محمد

شاهد أيضاً

في رسالة بدأها بـ ” عزيزي طيب” .. ماكرون يطلب ود أردوغان ويؤكد أهمية تركيا لأوروبا

قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” الجمعة، إن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بعث رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *