الأخبار
الرئيسية / منوعات / منظومة النهر: 161 بئرا خارج الخدمة ونعمل على توصيل الماء لعدة مدن

منظومة النهر: 161 بئرا خارج الخدمة ونعمل على توصيل الماء لعدة مدن

قال مدير إدارة منظومة الحساونه سهل الجفارة يونس التليسي، في تصريح للرائد الثلاثاء، إن عدد الآبار الخارجة عن الخدمة بلغت 161 بئرا؛ نتيجة أعمال تخريبية، منها 54 بئرا كان يتدفق منها أكثر من 300 ألف متر مكعب من المياه.

وأضاف التليسي، أن خطوط النقل في الآونة الأخيرة تعرضت لاعتداءات عبر تركيب وصلات غير شرعية، إضافة إلى اعتداءات على أقفال المسارات، ناهيك عن انقطاع التيار الكهربائي عن الحقول  خمس مرات في اليوم الواحد.

وأشار التليسي إلى أن تضرر الموقع الرئيسي في منطقة قصر بن غشير خلال العدوان على طرابلس، وتدمير ورش الصيانة، ونهب العديد من قطع الغيار؛ ما ترتب عليه صعوبة في صيانة الصمامات وتم إرسالها للشركة المصنعة.

وأكد التليسي أنه تم قبل أيام تركيب صمامات وصلت من هولندا بمحطة الشويرف ، وبدأت عملية التشغيل في المسار الشرقي،  وتدفق الماء لمناطق ومدن مصراتة، زليتن، الخمس “القصبات” السدادة، قصر الأخيار، وطرابلس، العلوص، القره بوللي .

وباشرت الإدارة تعبئة المسار الأوسط لمدن الشويرف وبني وليد وترهونة، على أن تنطلق المرحلة الثانية من التعبئة لتوفير المياه لمناطق الجبل الغربي التي تأخرت؛ بسبب عدم التجاوب بفتح الصمامات قبل انتهاء عملية التعبئة، وفق التليسي.

يذكر أن منظومة النهر الصناعي اشتكت مرارا من عملية تخريب متعمد للأبار من قبل بعض المواطنينن ومجموعات مسلحة، ما تسبب في انقطاع المياه عن بعض المدن .

عن مفيدة الذئب

شاهد أيضاً

سرقة 3950 متر من أسلاك الكهرباء في دوائر الخمس وزليتن

أعلنت الشركة العامة للكهرباء سرقة 1350 متر من أسلاك الكهرباء بخط أولاد شكر ضغط عالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *