الأخبار
الرئيسية / منوعات / ضبط شحنة مخدرات كبيرة في مصر قادمة من لبنان إلى ليبيا

ضبط شحنة مخدرات كبيرة في مصر قادمة من لبنان إلى ليبيا

كشفت صحيفة “إندبنددت عربية” عن ضبط السلطات المصرية حاوية، قالت إنها قادمة من ميناء لبناني، متجهة إلى ليبيا عبر ميناء غرب بورسعيد وبداخلها كمية كبيرة من المواد المخدرة.

ووفق مصادر أمنية تحدثت لـ”اندبندنت عربية”، فإن ضبط الحاوية جاء بعد توافر معلومات لدى الأجهزة الأمنية والإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، باحتمال الاشتباه في اشتمال الحاوية على كميات كبيرة من المواد المخدرة في طريقها إلى إحدى البلدان العربية المجاورة لمصر.

وأضافت الصحيفة، وفق مصادرها، أن تفتيش الحاوية والتحفظ عليها تم وفق الإجراءات القانونية المتبعة في ميناء غرب بورسعيد لمكافحة الجريمة.

وأكد مصدر في الجمارك المصرية للصحيفة، أن وجهة الحاوية كانت بين لبنان وليبيا، موضحاً أن النيابة العامة المصرية تواصل تحقيقاتها؛ لملاحقة المتورطين بها.

ووفق مصادر الصحيفة فإن الشحنة تحتوي على أكثر من ثمانية أطنان من مخدّر الحشيش وأكثر من ثمانية ملايين قرص كبتاغون ماركة “ليكزس”، وكانت ستعبر باتجاه مرفأ الخمس في ليبيا.

وكان تقرير نشره موقع “BBC” كشف قبل أسابيع، أن السلطات الإيطالية صادرت شحنة مخدرات قادمة من ميناء اللاذقية بسوريا، كانت في طريقها إلى ميناء مدينة بنغازي، وتقدر قيمتها بقيمة مليار يورو، التي تجاوزت 85 مليون حبه من الحبوب المخدرة نوع “الكبتاجون”.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

“تويتر” تخسر نحو 5 مليارات دولار بعد إغلاق حساب “ترامب”

تراجعت قيمة سهم شركة “تويتر” في البورصات الأوروبية الثلاثاء؛ إثر إغلاق الشركة حساب الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *