in

بلدي الخمس: تكدس القمامة نتيجة اعتصام موظفي شركة النظافة العامة

قال “المتعاون” في مكتب إعلام بلدية الخمس فاضل الفاضلي في تصريح للرائد الأربعاء، إن البلدية تعاني الآن من مشكلة تكدس القمامة؛ نظرا لدخول موظفي شركة النظافة في اعتصام؛ لعدم تقاضيهم المرتبات منذ عام.

وأضاف الفاضلي، أن أخر سيولة نقدية وصلت للمدينة كانت قبل 4 أشهر والوقود متوفر، واصفاً الوضع الأمني في المدينة بـ “الممتاز”، فالدوريات على مدار الساعة وعمليات السرقة وغيرها قلت بنسبة كبيرة على الفترات السابقة – حسب قوله –

وبين الفاضلي أن عدد المصابين بفيروس كورونا فالمدينة فاق الـ 2000 مصابا، وأن المواطنين ورجال الأعمال قاموا بإنشاء مبنيين خاصين بحالات العزل ووزارة الصحة قامت بتوفير المواد اللازمة من أجهزة ومعدات.

وأوضح الفاضلي، أن مركز عزل “الخمس 1” يحمل 100 سرير ومركز “الخمس 2” يحمل قرابة 50 سرير والاثنان ممتلئان بالحالات، ذاكرا وجود عيادتين للكشف السريع عن كورونا، لافتاً أن عدد ساعات طرح الأحمال للكهرباء وسط المدينة تصل 6 ساعات يوميا أما الضواحي 10 ساعات.

يُشار إلى أن عضو مجلس مرزق البلدي علي الصالحين قال في تصريح للرائد الاثنين، إن الوضع الأمني في المدينة سيء “جدا”، ومراكز الشرطة مغلقة، وعمليات سطو واعتداءات تحدث يوميا.

ترحيل نزيلة صومالية إحدى ضحايا تنظيم الدولة رفقة أطفالها

سيالة يرحب بالمصالحة الخليجية متأملاً أن تنعكس إيجابيا على ليبيا