in

بعد خلاف دام 3 سنوات … عودة العلاقات بين قطر والسعودية

وقع قادة ورؤساء وفود الدول الخليجية بحضور أمير قطر تميم بن حمد بالعلا في السعودية بيان التضامن والاستقرار، ضمن مشاركتهم في الدورة 41 لقمة مجلس التعاون الخليجي.

وانطلقت أعمال القمة الخليجية بحضور أمير قطر تميم بن حمد، الذي استقبله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعناق حار، وعبارات ترحيب.

ورحب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بجهود دولتي الكويت والولايات المتحدة في تحقيق المصالحة مع قطر، مشيدا في كلمته بسلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد، وأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد، وجهودهما من أجل تحقيق المصالحة الخليجية.

وذكر بيان للخارجية المصرية أن وزير الخارجية سامح شكري وقع على بيان قمة المصالحة الخليجية؛ من أجل ما وصفه البيان بـ “مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة”.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للقمة أمير دولة الكويت نواف الأحمد، ونائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد، وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد، ورئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد

وكانت السعودية قد أعلنت أمس أنها ستعيد فتح مجالها الجوي والبحري والبري مع قطر بعد أن فرضت هي والإمارات والبحرين ومصر قيودا على قطر منذ عام 2017، شملت إغلاق حدودها البرية والبحرية ومجالاتها الجوية، وطالبت حينها الدول الأربعة الدوحة بتلبية 13 شرطا لإعادة العلاقات معها، منها إغلاق قناة الجزيرة، وتحجيم العلاقات العسكرية مع تركيا

المصدر: BBC عربية

بصفتها رئيس مجلس الأمن… تونس تدعو مع “غوتيريش” لإرسال مراقبين دوليين إلى ليبيا… لماذا حفتر يخشى ذلك؟

فوائد البرتقال كنزك فى فصل الشتاء