in

بلدي غات: نعاني نقصا في الكوادر الطبية وشحا في السيولة والوقود

قال عضو المجلس البلدي غات عيسى أبوخس، في تصريح للرائد الاثنين، إن القطاع الصحي بالمدينة يعاني من نقص شديد في الكوادر الطبية والأجهزة والمعدات والمواد.

وأوضح أبوخس أن الكادر الطبي الموجود حاليا يتبع المنظمات الدولية، ومتنقلين بين خمس محلات بالبلدية، لافتاً أن عدد المصابين بفيروس كورونا بالمدينة قرابة 9 حالات – وفق قوله-

وأضاف أبوخس أن الأوضاع الخدمية بالمدينة كلها من مجهودات ذاتية وتعاون مؤسسات المجتمع المدني والبلدية لم تستلم أي مخصصات مالية باعتبارها حديثة وهو ما يجعل تقديمها خدمات ملموسة للمواطن أمرا صعبا

وأكد عضو المجلس البلدي غات أن البلدية تعاني من شح في السيولة والغاز والوقود، فإن آخر سيولة وصلت للمدينة منذ شهرين بقيمة 14 مليون وزعت على المصارف ومنها للمواطنين، منوهاً أن أي خدمات تقدم للمدينة متوقفة على الطيران.

وبين أبوخس أن هناك بعض المدارس بدأت في العام الدراسي ووفرت كتبا ومواد للاحتراز من فيروس كورونا والبعض الآخر لم يبدأ في انتظار توفير النواقص من وزارة التعليم.

يُشار إلى أن عميد بلدية غدامس قاسم المانع قال في تصريح للرائد الاثنين، إن المرافق الصحية بالبلدية تعاني من نقص في العناصر الطبية، رغم التواصل مع وزارة الصحة؛ لمعالجة الأمر إلا أننا لم نتلق ردا إيجابيا حتى الآن.

المانع: غدامس تعاني نقص في الكوادر الطبية وتردي المعيشة

بلدي مرزق: البلدية تفتقر لأبسط الخدمات، والوضع الأمني سيء “جدا”