in

إثر الفوضى التي تعيشها بنغازي… حفتر يعترف بوجود مليشيات تزعزع الأمن في المدينة

أكد خليفة حفتر، الاثنين، ضرورة منح الأجهزة الأمنية كافة الصلاحيات حتى تنعم مدينة بنغازي بالأمن، وتصبح خالية من مظاهر التسلح غير القانوني والجريمة.

جاء تصريح حفتر، خلال لقائه برئيس وأعضاء الغُرفة الأمنية المشتركة التي شُكلها مؤخرا، بحسب صفحة مديرية أمن بنغازي بالفيسبوك.

وتعيش مدينة بنغازي حالة من الفوضى وانتشار الجريمة تصاعدت في الفترة الأخيرة.

وأكدت مصادر حقوقية، الأحد، العثور على جثمان المواطن عبدالحكيم المجبري بمستشفى الجلاء بعد عدة أيام من اختطافه رفقة أخيه منير الذي لايزال مصيره مجهولا.

وأعلنت مديرية أمن بنغازي الأسبوع الماضي استنفارا أمنيا شمل مختلف شوارع وميادين المدينة بعد تسجيل عدة جرائم قتل وخطف في المدينة.

وأثار مسلح حالة من الهلع بمستشفى الجلاء ببنغازي بعدما اقتحم حجرة الطبيبات، وأقفل على نفسه في سياق شجار مع آخرين في الـ 30 من ديسمبر الماضي، كما لقي الطفل محمد طاهر الخفيفي حتفه، متأثرا بإصابته برصاصة عشوائية في رأسه ببنغازي في الـ 28 من الشهر ذاته.

وقامت مجموعة مسلحة باغتيال المحامية حنان البرعصي في شارع 20 ببنغازي عقب ظهورها في مقاطع فيديو تنتقد فيها مليشيات حفتر وعددا من أبنائه.

يشار إلى أن حفتر قد قرر في 4 نوفمبر الماضي تشكيل غرفة أمنية لمدينة بنغازي برئاسة عبدالرازق الناظوري لإحكام السيطرة على مدينة بنغازي، وإخلاء العقارات المشغولة من الوحدات العسكرية والأمنية وبعض الأفراد سواء كانت أملاكا خاصة أو عامة.

التحذير التركي يتقاطع مع رفض مصري روسي فرنسي لدعوات حفتر لحرب جديدة …. ومساعي باشاغا لتحييد الدول الداعمة تؤتي أكلها

هكذا يحمي الجسم نفسه من البرد