in

السلطات الإيطالية تضبط شحنة مخدرات قادمة إلى بنغازي من سوريا بقيمة مليار يورو

كشف تقرير نشره موقع “BBC” أن السلطات الإيطالية صادرت شحنة مخدرات قادمة من ميناء اللاذقية بسوريا، كانت في طريقها إلى ميناء مدينة بنغازي، وتقدر قيمتها بقيمة مليار يورو.

وجاء في تقرير القناة البريطانية، الذي نشر الاثنين، أن الكمية تجاوزت 85 مليون حبه من الحبوب المخدرة نوع “الكبتاجون”، الذي يستخدم بكثرة بين المقاتلين في سوريا؛ للحصول على الشعور بالقوة والتغلب على النعاس في جبهات القتال.

وأوضح التقرير بأن هذه الشحنة تعد أكبر شحنة توقفها السلطات الإيطالية عالميا، فيما أعلنت الشرطة الإيطالية، في يوليو الماضي، ضبط نحو 14 طناً من أقراص “الأمفيتامين” المخدرة قادمة من سوريا، ووصفتها بأنها “أكبر عملية مصادرة من النوع على المستوى العالمي”.

وقال مراسل “BBC”إن مقدار حبوب “الكبتاجون” المخدرة التي انطلقت من سوريا إلى ليبيا وصودرت في إيطاليا، بلغ وزنها نحو 14 طنًا، بتكلفة 900 مليون جنيه إسترليني “مليار يورو”.

وكان الكاتب السوري والدبلوماسي السابق في ليبيا- “غازي دحمان” صرح في أكتوبر الماضي أن بشار الأسد يقوم بشكل مستمر بإرسال شحنات من المخدرات إلى بنغازي، مستغلا حركة إرسال روسيا مرتزقة من سوريا إلى ليبيا لحفتر، موضحا أن الكميات التي تهرب لبنغازي تُقدر بنحو 10 أطنان في كل 3 أشهر بشكل دوري، أي ما تقدر قيمته بأقل من مليار يورو لكل شحنة.

مستشار السراج الإعلامي ينفي ما أوردته “لاربيبليكا” من تفاهم السراج وحفتر ….مصدر مقرب من السراج للرائد: ما نشرته الصحيفة الإيطالية صحيح

لماذا يرتفع السكر بعد ممارسة الرياضة