in

السويسي: مبادرة “نبض ليبيا” تشدد على توحيد مجلس النواب وإيجاد حكومة واحدة

قالت رئيس اتحاد مؤسسات المجتمع المدني في ليبيا ورئيس الصالون الثقافي ليلى السويسي، السبت، إن المبادرة التي أطلقتها منظمة “نبض ليبيا للسلام والتنمية” تؤكد رفض أي تدخل أجنبي في ليبيا، ورحيل القوات الأجنبية عن كل الأراضي الليبية.

وأكدت السويسي أن المبادرة التي وقعتها 200 شخصية من التيارات المختلفة كافة، تنص على توحيد مجلس النواب، وإنهاء الشخصيات الحالية التنفيذية والتشريعية، والبدء في انتخاب برلمان تشريعي جديد وحكومة واحدة لحل الأزمة الليبية، لافتة إلى وجود أعضاء من الحوار ضمن الموقعين وممثلين عن الحكومتين، وهي محاولة لإيصال صوت النخب، ومحاولة لأن يكونوا ورقة ضغط في تغير المسارات.

وأشارت السويسي إلى أن توقيت المبادرة جاء؛ نظرا للظروف التي تمر بها ليبيا، وخشية من فشل الحوار السياسي الحالي،كما كان الحال في فشل لقاء النواب في طنجة.

وأوضحت سويسي أن المبادرة رحبت بها رئيسة البعثة الأممية بالإنابة للدعم في ليبيا “ستيفاني ويليامز”، إضافة إلى ترحيبات من سفارات ومنظمات عدة، والتأكيد على مطابقتها للأهداف، إضافة إلى أنها لقت استحسان عدد من أعضاء مجلس النواب.

يذكر أن المبادرة التي أطلقها الصالون الثقافي لنبض ليبيا، شملت عددا كبيرا من الشخصيات الليبية؛ لمحاولة الخروج من الأزمة الليبية الحالية.

الأموال الليبية المجمدة… بين المطالبة بإدارتها واللجوء إلى القضاء

تغيير سعر الصرف أم تغيير مجلس الإدارة الفاشل؟