in

فيسبوك يفكك شبكات روسية وفرنسية على منصاته تستهدف الحوار الليبي

أعلنت شركة فيسبوك إزالة مئات الحسابات والمجموعات من على منصتي فيسبوك وإنستغرام، ضمن 3 شبكات نشأت في روسيا وفرنسا عدداً منها يستهدف تحديدا الحوار السياسي الليبي بعد التأكد من ممارستها” سلوكا زائفا منسقا”.

وقالت الشركة وفقا لموقعها الرسمي الأربعاء، إنها قامت بتفكيك ثلاث شبكات مؤثرة تستهدف أفريقيا إحداها روسية الأصل لديها 211 حساباً و126 صفحة و16 مجموعة على “فيسبوك”، و17 حساباً على إنستغرام مركزة بشكل رئيسي على ليبيا والسودان وسوريا.

وأضافت الشركة أن هذه الشبكة استخدمت مواطنين محليين من ليبيا ومصر والسودان وسوريا وظفوا حسابات مزيفة للنشر في مجموعات تتظاهر بأنها وسائل إعلام، وأن الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط بشكل رئيسي نشروا معلومات باللغة العربية عن الأحداث الإقليمية خاصة التي تدعم حفتر والتابعين له وسيف الإسلام القذافي في حين انتقدت الشبكة بشدة تركيا، جماعة الإخوان المسلمين وحكومة الوفاق وتهاجم محادثات الحوار الذي أقيم بتونس في نوفمبر الماضي.

وأفصحت الشركة أن الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الشبكة مرتبطون بنشاط سابق من قبل وكالة أبحاث الإنترنت “ايرا- روسية”، التي يتردد أنه يمولها يفغيني بريغوجين المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، والمتهم من وزارة العدل الأميركية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية العام 2016.

الصين تُحذر مواطنيها من شراء لقاح كورونا عبر الإنترنت

مدير مركز الامتحانات: سيعلن عن العشر الأوائل في الشهادة الثانوية بعد الانتهاء من مراجعة الطعون