in

قطر وفرنسا تؤكدان على الشراكة التاريخية بينهما وضرورة مكافحة الإرهاب وحل النزاعات بالطرق الدبلوماسية

أكدت دولتا قطر وفرنسا على ضرورة حل النزاعات من خلال الدبلوماسية الهادئة ومكافحة كل ما يهدد السلم والاستقرار في المنطقة والعالم ونبذ التطرف ومكافحة الارهاب والوقوف أمام جميع أشكال الخطاب العنصري والإقصائي في العالم.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني خلال مؤتمر صحفي، الخميس، رفقة وزير أوروبا والشؤون الخارجية بفرنسا “جان إيف لودريان”، إنهم تبادلا الآراء حول القضايا المشتركة في المنطقة، لاسيما تطورات حل الأزمة الخليجية، والتطورات في لبنان وليبيا وعدة دول أخرى في المنطقة. “الخارجية القطرية”.

وشدد آل ثاني على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للإرهاب والتطرف، والتي أرجعها إلى أسباب اجتماعية واقتصادية، لافتا إلى أن النظرة الموضوعية لقضايا التطرف العنيف توضح أن هذه الظاهرة لا تمت بصلة أو مرتبطة بأي دين أو عرق، مؤكدا أن الدين الإسلامي ونبي الإسلام ليسا رموزا للتطرف.

من جهته وصف “لودريان”، مباحثات الدوحة بـ “الصريحة والودية والوثيقة” مؤكدا أن هذه اللقاءات أن تسمح للبلدين الصديقين التنسيق بينهما في المجالات المختلفة.

يشار إلى أن زيارة وزير خارجية فرنسا “جان إيف لودريان”، لدولة قطر تعدّ الـ20 للتباحث عن العلاقات الثنائية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين الدوحة وباريس.

لجنة الأزمات الدولية: تجميد الإيرادات النفطية لمدة 4 أشهر تنتهي بتعيين حكومة جديدة

أهم الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة