in

في اليوم العالمي لمُكافحة الفساد .. باشاغا يدعو إلى تكاثف الجهود للقضاء عليه بكافة أشكاله

دعا وزير الداخلية فتحي باشاغا الأربعاء، كافة المؤسسات الرقابية والقضائية، ومؤسسات المجتمع المدني وكل أسرة ومواطن إلى التكاثف جميعاً من أجل القضاء على الفساد بجميع أشكاله.

وقال باشاغا – في كلمة له – بمُناسبة “اليوم العالمي لمُكافحة الفساد” إن الفساد يحارب عبر خطة واضحة تعتمدها السلطة التنفيذية والتشريعية وبرامج وخطاب يدعو إلى نبذ الفساد والفاسدين ويوعى بأهمية تجنب كافة أشكال الفساد، وهو خطاب يمكن تنفيذه والدعوة إليه من خلال منظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الإعلامية والمساجد، ويمكن أن تتبناه كل أسرة ومواطن غيور على دينه ووطنه.

وبيٌن باشاغا أن الوزارة بدأت المسار التصحيحي للمُساهمة في القضاء على الفساد وتطوير الإمكانيات ومواردها للقيام بدورها رفقة مؤسسات الدولة الأخرى في مُكافحة الفساد، ونهدف إلى نقل ليبيا من المرتبة الأولى على مستوى الفساد، والمرتبة الأخيرة على مستوى ترتيب الشفافية إلى مصاف الدول التي تلتزم بمعايير عالية من النزاهة والشفافية، وتستثمر مواردها بشكل إيجابي في سبيل البناء والتنمية.

يُذكر اعتمدت الجمعية العامة، في 31 أكتوبر 2003، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد واختارت يوم 9 ديسمبر يوم دولي لمكافحة الفساد، من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد.

3 مكملات غذائية تحمي من مخاطر أمراض القلب

وفد من المحكمة الجنائية الدولية يزور ترهونة لمُعاينة المقابر الجماعية