in

الغارديان: المهمة الأساسية لـ ” بايدن” ترميم ما أفسده “دونالد ترامب”

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن المهمة الأساسية للرئيس الأمريكي المُنتخب “جو بايدن”، هي ترميم ما أفسدته قرارات الرئيس “دونالد ترامب”.

وأوضحت “الغارديان” الاثنين، بأنه “بايدن” تعهد بإلغاء الكثير من القرارات التي اتخذها “ترامب” ، منها العودة لاتفاقية باريس المناخية ومنظمة الصحة العالمية، وفقا لموقع “عربي 21”.

وبينت “الغارديان” بأن “بايدن” يُخطط لتمديد معاهدة “نيو ستارت” مع روسيا التي ستنتهي قريبا، وهي المعاهدة الوحيدة الموجودة للتحكم بالسلاح النووي.

وأضافت “الغارديان” بأن مواجهة وباء فيروس كورونا ستكون من أولويات “بايدن” الكبرى مع التعاون الدولي لحلها، مشيرة إلي أنه سيوقع على مبادرة “كوفاكس” الدولية التي تؤكد على أهمية حصول الدول الفقيرة على لقاح فيروس كورونا، وهو ما قامت به 180 دولة بالفعل بما فيها الصين.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي المُنتخب “جو بايدن”، سيلغي قرار الحظر الذي اتخذه ترامب على بعض الدول المسلمة، وسيعيد العمل ببرنامج الحالمين الذي يسمح لمن دخلوا الولايات المُتحدة بشكل غير قانوني كالأطفال بالبقاء في البلاد، وسيكون ذلك خلال أدائه اليمين الدستورية في الـ 20 من يناير المقبل بحسب صحيفة “واشنطن بوست”

“بومبيو” و “لودريان” يؤكدان على الحل السياسي في ليبيا

شركة “فايرز”: 50 مليون جرعة من لقاح كورونا نهاية العام الحالي.. والتطعيم بشكل موسمي سيكون سيناريو محتمل