in

لجنة انتخاب المجالس البلدية تعلن النتائج المبدئية لانتخابات أربع بلديات

أعلنت اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية الاثنين، النتائج المبدئية للبلديات الأربع التي انتخبت الخميس الماضي “جادو، الزاوية الجنوب، كاباو، الحرابة”.

وأوضحت اللجنة في – بيان لها على صفحتها الرسمية – أن نسبة المقترعين في بلدية جادو 31%، وأن الفئة العامة تتضمن قائمتين وكان نصيب الترتيب الأول قائمة التنمية بعدد 1171 صوت و4 مترشحين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وذاتها من فئة المرأة.

وأضافت اللجنة أن بلدية الزاوية الجنوب نسبة المقترعين 34%، ومن الفئة العامة قائمتين وكانت النحلة بـ 2110 صوت ومرشحين لكل من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الثوار والمرأة، مشيرا إلى أن بلدية كاباو نسبة اقتراعها كانت 33%، وتتضمن أربع قوائم تحصلت قائمة إعمار الترتيب الأول بـ 1304 صوت وثلاثة مرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأربع من المرأة.

وبينت اللجنة، أن بلدية الحرابة هي أعلى نسبة في البلديات من ناحية المقترعين فبلغت نسبتهم 44%، وخمس قوائم وكانت قائمة التميز هي الأولى بعدد 766 صوت، وأربع مرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وثلاثة من المرأة.

يُشار إلى أن اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية أعلنت الخميس الماضي افتتاح مراكز الاقتراع في بلديات” الحرابة، جادو، الزاوية الجنوب، كاباو”.

السودان تبحث مع الجنائية الدولية 3 خيارات لمحاكمة مرتكبي جرائم دارفور

الأمم المتحدة ترحب باعتقال “البيدجا”