in

“البيدجا ” في قبضة الداخلية… وإشادات دولية ومحلية باعتقاله

ردود فعل إيجابية تلقتها وزارة الداخلية عقب إعلانها القبض على عبد الرحمن سالم ميلاد الملقب “البيدجا” المطلوب لدى مكتب النائب العام؛ بتهمة الضلوع في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والوقود.

الداخلية أكدت في بيان لها، أن أوامر القبض جرت على خلفية التحقيقات التي يجريها النائب العام، وبعد صدور نشرة من الإنتربول بناء على طلب لجنة العقوبات بمجلس الأمن، مؤكدة أنها تعمل بكل حزم لتطبيق القانون على الجميع ويد العدالة ستطال كل المطلوبين.

وزير الداخلية فتحي باشاغا تعهد سابقا بمحاربة الفساد في كافة مؤسسات الدولة من المفسدين، وبملاحقة كافة المجرمين المطلوبين دوليا ومحليا لارتكابهم جرائم سجلت رسميا بالجهات الأمنية.

دعوة للاستمرار

المؤسسة الوطنية للنفط رحبت بإعلان وزارة الداخلية القبض على عبد الرحمن سالم ميلاد الملقب بـ “البيدجا”، المرتبط نشاطه الإحرامي بتهريب الوقود والمحروقات مشيرة إلى أنها قامت بملاحقته جنائيا نظير مرتكبه.

ودعت المؤسسة في بيان لها، ضبط كل المطلوبين جنائيا في قضايا تهريب الوقود وتعطيل المنشآت النفطية.

ترحيب أممي

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رحبت باعتقال عبد الرحمن ميلاد المعروف بـ “البيدجا” مبينة أن هذه الاعتقالات تمثل خطوة هامة نحو ضمان العدالة للآلاف من الفئات المستضعفة، كما تعزز من احترام حقوق الإنسان في البلاد.

وشددت البعثة على ضرورة إجراء محاكمة عادلة، وسريعة للمقبوض عليه وكافة الأفراد المحتجزين في الحبس الاحتياطي مؤكدة التزامها بمواصلة الشراكة مع السلطات الليبية المختصة؛ لضمان اتباع الإجراءات القانونية وإعلاء سيادة القانون.

إشادة أوروبية

السفارة الفرنسية في ليبيا هنئت وزارة الداخلية بإلقائها القبض على “البيدجا” ، تنفيذا لقرارات القضاء الليبي ،ولجنة العقوبات في مجلس الأمن للأمم المتحدة، مشيرة أن محاربة جرائم الاتجار بالبشر ضرورية في ليبيا وفي العالم.

‏‎ ورحبت بدورها السفارة البريطانية في ليبيا، باعتقال “البيدجا”، معتبرة إياها خطوة مهمة في الجهود المبذولة لإنهاء الإفلات من العقاب وتعزيز المساءلة.

عمداء بلديات يحثون الأمم المتحدة على دعم تحسين الظروف الاقتصادية

بعد أكثر من عام من توقفها بسبب العدوان الفاشل على العاصمة … الرحلات الجوية تعود بين طرابلس وبنغازي