in

البعثة تشترط عدم تولي فريق الحوار أي مناصب عليا

اشترطت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، الثلاثاء، على فريق الحوار التعهد بعدم الترشح أو قبول منصب رئيس وعضو المجلس الرئاسي، أو رئيس وأعضاء الحكومة والمناصب السيادية، التي يُكلّف ملتقى حوار تونس بتقريرها خلال الفترة التمهيدية التي تسبق الانتخابات.

وشددت البعثة -وفق مذكرة شروط تعهدية تحصلت الرائد على نسخة منها- على المشتركين في جولات الحوار الليبي – الليبي على 6 نقاط أساسية منها الالتزام بجدول أعمال الملتقى وآليات النقاش، ونبذ خطاب الكراهية والتحريض على العنف في كل الأوقات، وتسمية المؤسسات والأطراف الممثلة في الحوار وخارجه بالمسميات التي تطرح من قبل ممثليها في الحوار.

وأضافت البعثة أنه من ضمن الشروط الابتعاد عن التعريض أو الإشارة إلى أشخاص بعينهم في سبيل تحقيق التقارب والوصول إلى نتائج مرضية والقبول بما يجمع عليه المشاركون في الحوار، والعمل على دعم مخرجاته بما يحقق غاياته وأهدافه، وعلى احترام خصوصيات الآخرين، وعدم النشر والتصوير، أو البث أو التسريب لأي وسيلة من وسائل الإعلام، والتنسيق معها فيما يخص  أي نشاط إعلامي.

يشار إلى أن رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا بالإنابة “ستيفاني ويلياميز” أكدت، الأحد، انطلاق الحوار الليبي- الليبي مطلع الشهر القادم في دولة تونس.

البعثة الأممية ترحب بتعيين خمس قضاة نساء في المحاكم الليبية

في ظل قبضة حفتر … نقص الوقود والفساد وتردي المعيشة هكذا الحال بالمنطقة الشرقية