in

“أردوغان”: الشرعية في ليبيا للوفاق وحفتر مجرد مرتزق

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الخميس، إن الشرعية هي التي ستنتصر في ليبيا، وإن الانقلابيين سيهزمون في نهاية المطاف، مؤكدا أن حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج هي الكيان الشرعي الوحيد المعترف به دوليا.

وأضاف “أردوغان” ” وفق لوكالة “الأناضول” أن “الانقلابي خليفة حفتر لا يتمتع بأي شرعية أو اعتراف دولي، وهو ينفذ حربا قذرة ودموية باستخدام المرتزقة والمليشيا الأجنبية، وهو عبارة عن مرتزق أظهر للعالم بأنه ليست لديه نية للهدنة والحل من خلال موقفه البعيد عن التفاهم سواء في موسكو أو في مؤتمر برلين” حسب قوله.

وبين “أردوغان” أن تسجيل الأمم المتحدة لاتفاق مناطق الصلاحية البحرية بين تركيا وليبيا أثبت بأن هذه الخطوة لا تشكل أي مشكلة من حيث القانون الدولي والأعراف المستقرة، لافتا أن الجيش التركي يقوم بمهام التدريب والدعم في ليبيا بناء على طلب الحكومة الشرعية.

وأوضح “أردوغان” أن الهدوء الذي تحقق في الميدان بمبادرات تركيا أحدث فرصة للحفاظ على السلام والاستقرار في ليبيا والمنطقة ويجب عدم تضييعها.

يشار إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” جدد، الاثنين الماضي، تأكيد دعم بلاده ليبيا، وأن بلاده ستعزز علاقاتها مع حكومة الوفاق.

مراقبون: توافقات وفدي الحوار في أبوزنيقة تمثل قاعدة أساسية نحو حل سياسي للأزمة

اليونان وتركيا تتفقان على تجنب وقوع أي اشتباك شرق المتوسط