in

مؤسسة دولية تطالب بالإفراج الفوري على ناشط ببنغازي خطفته ميليشيا حفتر

طالبت مؤسسة “سكاي لاين” الحقوقية الدولية، الأحد، بالإفراج الفوري على الناشط “مجدي الخشمي” الذي اعتقلته ميليشيات حفتر في بنغازي .

وكشفت المؤسسة، أنها تلقت إفادات باعتقال “الخشمي” من قبل عناصر ” البحث الجنائي” بنطاق سيطرة حفتر قبل عدة أيام على خلفية منشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي، متابعة بقلق بالغ استمرار الانتهاكات بحق النشطاء وأعضاء المجتمع المدني بليبيا، خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا حفتر وفق لوكالة الأناضول التركية.

وأكدت المؤسسة، على ضرورة التزام ميليشيات حفتر باحترام حقوق “الخشمي” وإخضاعه لإجراءات قضائية فورية أو إطلاق سراحه، مشددة على وجوب الوقف الفوري لسلسلة محاولات تكميم الأفواه في ليبيا ضد نشطاء الرأي لأي سياسيات لا تتوافق مع أطراف الصراع في البلاد.

ونوهت المؤسسة، أن اعتقال “الخشمي” وغيره من النشطاء يعكس بشكل كبير تعسف ميليشيا حفتر مع أي معارضة مدنية سلمية، ويعبر عن حقيقة سجلها المروع فيما يتعلق بقمع حرية الرأي والتعبير ومنع الحريات العامة.

يشار إلى أن المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيات حفتر يتعرض فيها المواطنين إلى حملات اعتقال وخطف وقتل أخرها خطف الشاب ربيع العربي خلال خروجه في مظاهرات بساحة تيبستي بمظاهرة “إنقاذ ليبيا من الفساد والفاسدين” في 22 سبتمبر الماضي.

وليامز: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على معرقلي الحوار والبعثة لم تطلع على اتفاق معيتيق مع ابن حفتر

وفدي الحوار الليبي في بوزنيقة: الحوار متواصل والأجواء يسودها التوافق والتفاهم