in

حفتر يغلق الأجواء بين طرابلس والمنطقتين الشرقية والجنوبية … ويكبد المواطن مشقة السفر براً

دائما ما وقف حفتر وراء معظم المعاناة التي يمر بها المواطنون في شتى أنحاء البلاد، وآخر أفعال حفتر منع مليشياته طائرة الخطوط الجوية الإفريقية من الهبوط في مطار سبها الدولي، ما اضطر قائد الطائرة للعودة بها إلى معيتيقة.

إفساد فرحة وعلى خلفية ما قامت به ملييشيات حفتر التي أفسدت فرحة المواطن باستئناف الرحلات بمطار سبها الدولي أوقفت الخطوط الإفريقية أوقفت رحلاتها من معيتيقة إلى سبها.

وأصدر ما يسمى بآمر المنطقة العسكرية سبها التابع لمليشيات حفتر أوامره بإغلاق المطار أمام الطائرات القادمة من طرابلس، قبل أن يصدر حفتر قرارا بضرورة هبوط الطائرات المتجهة إلى سبها في مطار بنينا الدولي.

منع الطائرات من العبور إغلاق المطارات وتكبيد المواطنين مشقة السفر عبر البر لم تكن هي المرة الأولى من حفتر فقد سبق أن أجبرت طائرة مدنية كانت تقل 105 راكب، على الهبوط في نوفمبر من العام الماضي 2019، بمطار بنينا بمدينة بنغازي، بعد إقلاعها من مدينة مصراتة، التي كانت متجهة إلى العاصمة الأردنية عمان.

ومنع حفتر آنذاك عبور الطائرات المدنية القادمة من المنطقة الغربية فوق أجواء المنطقة الشرقية ما أجبر شركات الخطوط الجوية على إلغاء رحلاتها القاصدة مصر والأردن والسعودية. هذا القرار عاد بالسلب على المواطنين في مصر حيث لم تستطع طائرات الخطوط الجوية العودة بالليبيين العالقين في مصر خلال موجة كورونا.

كما تحاول ميليشيات حفتر وتشاركها مرتزقة الفاغنر والجنجويد، المنتشرة في مناطق عديدة بين الشرق والغرب والغرب والجنوب، تقطع طرق المواطنين في سبيل إرهابهم، ومنعهم من التواصل مع ذويهم وأهاليهم في مناطق أخرى، وقطع سبل حياتهم.

الناتو يعلن اتفاق اليونان وتركيا على آلية لتجنب النزاعات بينهما

بومطاري يكشف حجم الدين العام .. ومطالب بإعادة هيكلة القطاع العام لمعالجة الأمر