in

“بومبيو ودي مايو” يشيدان بالتقدم الحاصل في لقاءات الحوار

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو: الأربعاء، إن الولايات المتحدة بذلت جهودًا دبلوماسية هائلة لمحاولة حل الوضع في ليبيا، وإن واشنطن متفائلة بتحسن الأوضاع على الأرض في ليبيا.

وأضاف بومبيو، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بالعاصمة الايطالية روما، أن وقف اطلاق النار في ليبيا من مصلحة المنطقة بأسرها والشعب الليبي، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية آكي.

من جانبه أوضح وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو أن بلاده تعمل بشكل مكثف مع الحلفاء الأوروبيين والولايات المتحدة الأمريكية؛ لدعم مسار الحوار في ليبيا؛ من أجل وقف دائم لإطلاق النار.

وأضاف دي مايو أن الأسابيع القليلة الماضية كانت “أساسية” لليبيا، حيث تم إحراز خطوات إلى الأمام، على رأسها “الحوار الليبي-الليبي” وبين الدول التي لها “تأثير على ليبيا”، وفق مانقلته وكالة الأنباء الإيطالية آكي.

وأكد دي مايو أن أزمة ليبيا تعد “قضية أمن قومي” بالنسبة لإيطاليا، واصفاً الولايات المتحدة بـ”الحليف الاستراتيجي”، الذي “يقدم مساهمة أساسية في استقرار المنطقة بأكملها”.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو قال في وقت سابق، إنهم يريدون التصدي للأنشطة الخبيثة لروسيا التي تزعزع الاستقرار في ليبيا، وتساهم في تصعيد الوضع.

الفقيه: اتفقنا مع الرئاسي على صيانة 4 وحدات في محطة كهرباء الحديد والصلب

التسوية السياسية بين الواقعية المؤلمة والمثالية المستحيلة