الرئيسية / سياسة / حفتر يزج بميليشياته لقمع مظاهرات بنغازي ويخفي النشطاء

حفتر يزج بميليشياته لقمع مظاهرات بنغازي ويخفي النشطاء

استمرارا لعمل حفتر على قمع المظاهرات؛ للنيل من المواطنين في أبسط حقوقهم المشروعة والمتمثلة في حرية الرأي والتعبير المكفولة محليا ودوليا، وفقا للقوانين والتشريعات، مكن ميليشياته من تفريق المظاهرات المنادية بالدولة المدنية، وشعارها القانون في ساحة تيبستي مساء أمس ببنغازي.

مظاهرات تيبستي ليست وليدة اللحظة، وإنما نتاج لمظاهرات سبقتها بأسبوع واحد في كامل مدن ومناطق المنطقة الشرقية، التي قابلتها مليشيات حفتر بقتل وإخفاء وضرب النشطاء والمتظاهرين الذين وحدوا كلماتهم المعبرة عن تردي الوضع الأمني، وتفشي الفساد بقيادة عسكرية غير شرعية.

إفشال المظاهرة

الناشط ربيع العربي الزاوي اعتقل من قبل مجهولين يستقلون سيارة مدنية، أثناء مشاركته بمظاهرات ساحة الكيش ببنغازي يوم أمس، حيث أكد زملاءه أن أشخاصا تابعين لحفتر يلبسون لباسا مدنيا دخلوا فجأة بين المتظاهرين، وأفشلوا المظاهرة بالقوة، واعتقلوه أمام مرأى ومسمع الكل.

غياب الأمن

مظاهرات 21 سبتمبر شهدت غياب الأجهزة الأمنية التي تقاعست عن أعمالها بتوفير تأمين هذه المظاهرات على الرغم من تحصل المنظمين للمظاهرات على تصاريح أمنيه تخولهم حق التظاهر السلمي في ساحة الكيش وتيبستي، داخلية الموازية لم تصدر بيانا واحدا؛ لتوضيح غيابها أو مصير المختطفين على الرغم من توفر كامل الأدلة الجنائية عن المخطوفين والخاطفين أثناء التظاهر.

عن أمين علي

شاهد أيضاً

الصلابي: توقيع اتفاق وقف إطلاق النار خطوة تاريخية تمهد لمرحلة جديدة

قال عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي الصلابي، السبت، إن اتفاق وقف إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *