الرئيسية / سياسة / “نيزافيسمايا” الروسية: احتجاجات المنطقة الشرقية جعلت حفتر يعترف بفشله

“نيزافيسمايا” الروسية: احتجاجات المنطقة الشرقية جعلت حفتر يعترف بفشله

قالت صحيفة “نيزافيسمايا” الروسية، الثلاثاء، إن الاحتجاجات -التي انطلقت شرارتها بالقرب من مقر حفتر في منطقة المرج بمدينة بنغازي- جعلته يعترف بفشله في تحسين الوضع الاقتصادي في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وأوضحت الصحيفة أن الاحتجاجات اندلعت في المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات الموالية لحفتر قبل أيام، بعد تسجيل ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية تزامنا مع انقطاع جديد للتيار الكهربائي.

وبينتّ الصحيفة أن الاضطرابات، وفقا للكاتب، أجبرت حفتر على تغيير تكتيكاته، إذ كان قد صرح في وقت سابق بأن الاحتجاجات مؤامرة من الإسلاميين، غير أنه سرعان ما غيّر رأيه، واعترف بأن البلاد تتخبط في مشاكل اجتماعية واقتصادية حادّة.

وأشارت الصحيفة، بحسب الخبير بالمجلس الروسي للشؤون الدولية كيريل سيميونوف، إلى أن “الاحتجاجات نتيجة طبيعية للوضع على جبهات الحرب الأهلية الليبية، حيث لم يتمكن حفتر من السيطرة على العاصمة طرابلس، وانتهى الحصار الذي فرضه على العاصمة لعدة أشهر بالفشل، وأدت هزيمته إلى أزمة هيكلية على مستوى السلطة شرق ليبيا”.

يشار إلى أن احتجاجات انطلقت، السبت، من مدينة المرج منادية بتردي الوضع المعيشي، وغياب الحقوق أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل، وإصابة 3 آخرين بجروح خلال اشتباكات بين المتظاهرين ومليشيات حفتر.

المصدر: صحيفة “نيزافيسمايا” الروسية

عن أمين علي

شاهد أيضاً

الأجهزة الأمنية والعسكرية … تتصدى للجريمة والخروقات الأمنية بالعاصمة

تحاول الأجهزة الأمنية والعسكرية بحكومة الوفاق منع ارتكاب الجرائم، من قتل وخطف وتغييب وابتزاز ومناوشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *