in

“رصد الجرائم”: مدنيين في سجون حفتر يتعرضون للتعذيب والتهديد بالقتل

قالت منظمة رصد الجرائم الليبية الأحد إن المدنيين المعتقلين في المنطقة الشرقية يتعرضون للضرب والتعذيب النفسي والصعق بالصدمات الكهربائية والتهديد بالقتل والإدلاء باعترافات تحت التعذيب.

وأضافت المنظمة في تقرير لها على صفحتها الرسمية، أن من بين الانتهاكات التي تحدث بالمنطقة الشرقية هي اعتقال واحتجاز محامي المدنيين المعتقلين فقام ” رئيس المحكمة العسكرية سليم الفرجاني” باحتجاز محامي إثر خلاف معه داخل القاعة واعتقال المحامي “عدنان العرفي في مارس الماضي لـ 15 يوم و إحيل “النيابة العسكرية بنغازي” وتعرض ف ذات الشهر المحامي “سراج الفيتوري” للتهديد والمن من دخول المحاكمة العسكرية والحجز من قبل مجموعة عسكرية من قبل “الفرجاني”.

وطالبت المنظمة، بضرورة إيقاف إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية مهما كانت التهم ومحاكمة المدنيين أمام دوائر مختصة نزيهة مع ضمان سير إجراءات عادلة ومنصفة للتقاضي.

يشار إلى أن منظمة رصد الجرائم الليبية كشفت الأحد في تقرير لها أن عدد المدنيين الذين صدرت بحقهم أحكام سرية وغير معلنة ودون حضور أسر الأشخاص ولا منظمات في السنة الماضية 2019 15 مدني منهم 11 حكم بالإعدام والباقي أحكام بالسجن لفترات طويلة.

دراسة علمية: التدخين يزيد من نشاط انتشار جينات فيروس كورونا بالجسم

العليا للانتخابات تبحث إصدار بطاقة الناخب الالكترونية