in

انطلاق السباق الانتخابي بأمريكا رسمياً وولاية كارولاينا ستصوت بالبريد

انطلقت الانتخابات الأمريكية رسمياً، مع بدء عمليات الاقتراع بالبريد في ولاية كارولاينا الشمالية، للاختيار بين الرئيس دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، في حملة تتزايد عدوانية يوماً بعد يوم.

ووفق ما نقله موقع “العربي بوست” أن الانتخابات انطلقت، الجمعة، وأن ولاية كارولاينا الشمالية ستبدأ في إرسال أكثر من 600 ألف بطاقة اقتراع بريدية؛ لتلبية الطلب الكبير على ذلك، وستتبعها في الأسابيع المقبلة ولايات أخرى مهمة، مثل ويسكونسن، التي زارها كل من المرشحَين مؤخراً.

وستبدأ ولاية كارولاينا بالانتخابات قبل شهرين على موعدها المقرر في 3 نوفمبر، وذلك في وقت يستغل فيه ترامب المخاوف من احتجاجات عنيفة بمدن أمريكية، ويشكك في نزاهة آلية التصويت بالبريد. مع مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد إلى ارتفاع وتيرة الاقتراع بالبريد، فيما يسعى ملايين الناخبين لتجنب مراكز التصويت.

وهناك شكوك حول طريقة التصويت: وباتت آلية الاقتراع موضوعاً ساخناً في مشهد سياسي يثير الانقسامات بشكل متزايد، فقد أظهر استطلاع أجرته مؤخراً صحيفة “يو إس إيه توداي” وجامعة سافولك، أن 56% من الناخبين الجمهوريين المستطلعة آراؤهم، قالوا إنهم سيتوجهون شخصياً إلى مراكز الاقتراع، مقارنة بـ26% من الناخبين الديمقراطيين يعتزمون القيام بالأمر نفسه.

يذكر أنه من المتوقع أن يلتقي دونالد ترامب وجون بايدن وجهاً لوجه، إذ أعلن كل منهما عن المشاركة في مراسم في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا، في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

الصحة العالمية ليبيا”: من الصعب تتبع المخالطين نظرا لزيادة الحالات الجديدة

بنغازي الطبي اعتداء جديد على الكوادر الطبية بمركز العزل