in

الأمم المتحدة: روسيا عززت دعمها للفاغنر في ليبيا بـ 338 رحلة عسكرية

كشف تقرير للأمم المتحدة أن روسيا عززت دعمها اللوجستي لمرتزقة “الفاغنر” في ليبيا بحوالي 338 رحلة شحن عسكرية قادمة من سوريا في أخر تسعة أشهر من العام الحالي.

وبين التقرير الذي نشرته وكالة “رويترز” الأربعاء أن الدعم اللوجستي العسكري الروسي “لمرتزقة فاغنر” وشركات عسكرية خاصة أخرى مقرها الاتحاد الروسي زاد بشكل كبير من يناير إلى يونيو من العام الحالي مشيرة الى أن أعداد “الفاغنر” في ليبيا يصل إلى 1200 مرتزق وفقا لتقرير سابق نشر في مايو الماضي.

وجاء في التقرير أن الإمارات وروسيا والأردن ومصر انتهكت حظر توريد الأسلحة لليبيا إلا أنهم لم يتلقوا أي رد من بعثات هذه الدول على الاتهامات الواردة في التقرير.

وكان الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة عبد الهادي دراه قد أكد مطلع الشهر الحالي رصدهم هبوط خمس رحلات جوية لطائرات شحن عسكرية روسية قادمة من مطار بنينا إلى قاعدة القرضابية بسرت وقاعدة الجفرة الجوية.

ووجه السني، احتجاج رسمي لمجلس الأمن حول الخروقات المتكررة لميليشيات حفتر وقيامهم بقصف قوات الجيش غرب سرت للمرة الثالثة خلال 72 ساعة وعلى المجلس اتخاذ موقف حازم ضد هذه الانتهاكات مع احتفاظ الجيش بحق الرد وضرب مصادر التهديدات في الوقت والمكان المناسبين.

الرائد تكشف سبب رفض معيتيق قرار تكليفه برئاسة الجمعية العمومية لصندوق الإنماء

فوائد العسل قبل النوم