in

المسلاتي: انتهاء أي مرحلة انتقالية بدون اللجوء إلى دستور يجر البلاد إلى فترة انتقالية جديدة

أوضحت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور اعتماد المسلاتي، الأربعاء، أن انتهاء أي مرحلة “تحت أي مُسمى” من القاعدة الدستورية بدون اللجوء إلى الدستور المعتمد من الهيئة المنتخبة سيجر البلد إلى فترة انتقالية ثالثة قد تستمر إلى أربعة أو خمس سنوات آخري.

وأضافت المسلاتي، في تصريح للرائد، بأن أعضاء الهيئة أكدوا خلال اجتماع مع رئيس حكومة الوفاق فائز السراج أن الخروج من المرحلة المؤقتة إلى الدائمة لا يتم إلا بإقرار الدستور.

وأكدت المسلاتي أن اعضاء الهيئة الذين اجتمعوا مع السراج اليوم طالبوا بدعم لوجستي، وتحديد ميزانية معتمدة لممارسة نشاطات الهيئة بتوعية المواطن والتواصل مع المجتمع الدولي للتعريف بشرعية الهيئة التأسيسية المنتخبة.

وأشادت المسلاتي بجهود المجلس الرئاسي لتذليل الصِعاب التي تواجه عمل الهيئة والبحث في مطالبها لاستكمال مشوار أعمال الهيئة المنتخبة والخروج بالوطن من المرحلة الحالية.

يشار إلى أن أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور صوتوا في إبريل 2016 على إقرار مسودة مشروع الدستور بالأغلبية، في جلسة بمقر الهيئة في مدينة البيضاء، وسلمته لمجلس النواب في 1 عام 2017 لإعداد قانون للاستفتاء عليه.

بوتن وكونتي: الحل في ليبيا سياسي لا عسكري

حفتر يتعدى على السلطة المدينة شرقا وحكومة الوفاق تكفل حرية التعبير وتعد بالإصلاحات غربا