in

فتح المنافذ الحدودية مع تونس على طاولة الداخلية ومكافحة الأمراض

ناقش وكيل وزارة الداخلية خالد مازن مع مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدرالدين النجار إعادة فتح الحدود بين ليبيا وتونس، وإبرام اتفاقية؛ لتسهيل العبور بين البلدين، مع اتخاد الترتيبات الوقائية اللازمة.

وأكد مازن، في اجتماع مع النجار وعدة مسؤولين، الجمعة، جاهزية وزارة الداخلية لفتح منافذها من الناحية الأمنية، موضحا أن الإجراءات المعمول بها لفتح المنافذ من شأنها فرض الضوابط الصحية والأمنية عند الدخول أو المغادرة.

ومن جانبه شدد النجار على أهمية توفير مختبرات تحاليل PCR بالمنافذ، وطلب التحليل للقادمين من تونس، إضافة إلى تعقيم وتطهير كافة المركبات الآلية والبضائع والحقائب القادمة والمغادرة، وتوفير الوسائل الوقائية الشخصية للأعضاء العاملين بالمنافذ.

وحضر الاجتماع مساعد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عميد “محمد المداغي”، ومدير الإدارة العامة لأمن المنافذ عميد “صلاح الحريزي”، ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي عميد “أحمد كركوب”، وعن مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب عميد “أبوالقاسم أبوالهول”.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أعلن، مارس الماضي، إغلاق كافة الحدود البرية والبحرية في ليبيا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا

إليك ما يحدث لجسمك عندما تأكل البطيخ يوميا

جليك: لا يمكن تقييم نتائج تطبيع الإمارات مع إسرائيل بمعزل عن سياساتها في ليبيا واليمن