in

“رصد الجرائم” تدين عمليات الاختطاف والإخفاء القسري في مدينتي سرت وبنغازي

أدانت منظمة رصد الجرائم الليبية، الأربعاء، الانتهاكات التي تحدث في مدينتي بنغازي وسرت، معتبرة إياها اعتداء على الحريات العامة والحياة المدنية.

ورصدت المنظمة، وفق بيان لها على صفحتها الرسمية، القبض على أربعة مدنيين في مدينة سرت من قبل “جهاز الأمن الداخلي” إثر خروجهم في مظاهرة سلمية ترفع شعارات مؤيدة للنظام السابق، الاثنين الماضي، مشيرة إلى أنه أفرج عن ثلاثة منهم، ولا زال مصير الرابع مجهولا.

وأضافت المنظمة أنه في نفس اليوم قبض على المواطن “أحمد الدرسي” من بنغازي، وشخص آخر من قبل الأجهزة التابعة لحفتر بعد ظهورهم في مقاطع فيديو يحملون شعارات مؤيدة لنجل رئيس النظام السابق سيف الإسلام.

وطالبت المنظمة، الجهات المسؤولة عن عمليات الاحتجاز غير ااقانوني والقبض العشوائي بدون أوامر من جهات قضائية بالكشف عن مصير المعتقلين وكافة المختطفين والمغيبين قسريا، وعلى جهات السلطة في شرق ليبيا العمل بجدية لضمان حق التعبير عن الرأي محملين إياها مسؤولية سلامتهم وحياتهم.

يشار إلى أن مدينة بنغازي شهدت عدة عمليات اختطاف وقتل وتغييب قسري، آخر الضحايا الضابط المتقاعد من الجيش عبد المنعم الديباني الذي وجد مقتولا، السبت الماضي، في طريق القوارشة.

صداقة الإمارات أخطر من عداوتها

ممثل الزاوية في مجلس شورى الإخوان يعلن حل الجماعة في المدينة واستقالة الأعضاء