in

سوق الجمعة: إجمالي الحالات المصابة بكورونا 110 حتى الآن والجهات المعنية مقصرة

قال مدير مكتب الصحة ببلدية سوق الجمعة حسام بالحاج، الخميس، إن إجمالي الإصابات بكورونا داخل نطاق البلدية بلغ 110 حالة حتى الآن، منها خمس حالات في العزل المؤسساتي، وحالة واحدة في وضع حرج.

وأوضح بالحاج، في تصريح للرائد، أن أعمار المصابين تترواح بين الـ 20 والـ 60 عاما، وأن حالات الوفاة السابقة كانت أعمارها بين 70 و الـ 80، مبينا أن المصابين المحجورين في منازلهم أوضاعهم الصحية تعتبر جيدة، ومنهم من يحتاج إلى قليل من العناية الصحية والمتابعة.

وأضاف بالحاج أن الجهات المعنية بتطبيق حظر التجوال، وقفل المحال والأسواق مقصرة في عملها، منوها أن قرار الحظر الأخير لمدة 24 ساعة سبب ازدحاما على محطات الوقود، وتجمع كبير وإرباك.

وأكد بالحاج أن فرق الرصد والتقصي تعمل بشكل مستمر، ولكنها بعد أخذ العينة تظل في الانتظار لمدة أربع أو خمس أيام لإظهار النتيجة، وهذا يعد أمرا كارثيا؛ نظرا لعدم التزام المواطن بالحجر المنزلي إلى حين ظهور نتيجته سواء كانت سلبية أم موجبة.

يشار إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أعلن، الأربعاء، تسجيل أعلى حصيلة يومية لفيروس كورونا بلغت 251 إصابة، منها 102حالة جديدة، و149مخالطة، ليرتفع عدد الإصابات في ليبيا إلى 4,475 حالة.

البريقة: الديزل متوفر وبدأ بيعه بساحة كلية البنات سابقا

الشرتاع: استمرار إغلاق النفط سيؤزم الوضع الاقتصادي والوفاق لها الحق بتحرير المنشآت النفطية