الرئيسية / صحة / إجمالي الإصابات بكورونا يتجاوز 4000 حالة والفيروس خرج عن السيطرة

إجمالي الإصابات بكورونا يتجاوز 4000 حالة والفيروس خرج عن السيطرة

بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ليبيا، الثلاثاء، 4063 حالة، منها 3345 حالة نشطة، و93 حالة وفاة، و625 متعافي من المرض.

وسجلت ليبيا، الاثنين، أعلى معدل وفيات يومية بالفيروس بعشرة حالات توزعت بين مصراتة وبراك الشاطئ، وسمنو، وبنت بية، ومنطقة الفجيج، والغريفة، وحالاتان في بنغازي، وواحدة في كل من طبرق وسرت.

وبحسب إحصائيات المركز الوطني لمكافحة الأمراض فإن الفيروس انتشر في أغلب المدن والمناطق الليبية. 

وقال رئيس اللجنة العلمية الاستشارية خليفة البكوش، إن ليبيا دخلت المرحلة الرابعة من الوباء، وهي مرحلة الانتشار المجتمعي.

 من جانبها أكدت اللجنة الطبية في طبرق أن الوضع الوبائي خرج عن السيطرة في المدينة بعد وجود حالات جديدة، واختفاء الحالة الصفرية.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خطاب من مدير المختبر المجتمعي يطالب فيه بتوفير المشغلات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا؛ بسبب نفاد الكمية في المختبرات، في ظل الانتشار الواسع للفيروس.

وأعلنت بلدية مصراتة حالة الطوارئ في البلدية، ومنع إقامة المأتم والأفراح، وإقفال المنافذ البرية للمدينة بعد تسجيل أكثر من 200 حالة خلال الأيام الأخيرة.

وسجلت طرابلس وحدها، أمس الاثنين، 45 حالة جديدة، و3 حالات مخالطة.

وقال عميد بلدية حي الأندلس محمد الفطيسي، إنهم أصبحوا غير قادرين على احتواء حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلدية، وأنهم يدقون ناقوس الخطر، ويطلقون نداء استغاثة لكل الجهات في البلاد.

 وحمل الفطيسي، في تصريح نشرته صفحة البلدية، المسؤولية لكل الجهات ذات العلاقة بدءا من اللجنة الاستشارية العليا، والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وصولا إلى وزارة الصحة.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

3 مشروبات صحية ابدأ يومك بها

تساءل كثيرون عن المشروب الأفضل صحيا في الصباح، لبدء اليوم بنشاط وحيوية بعيدا عن المشاكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *